العمري يناقش تأثير أعراف المجتمع العسيري في بناء الصورة الشعرية

صحيفة عسير – علي ال عقيلة:
يستضيف فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها بعد مغرب  الاثنين القادم ، الشاعر والأديب الدكتور محمد بن علي العمري في أمسية ثقافية بعنوان ” أعراف المجتمع العسيري في بناء الصورة الشعرية ” ، ويديرها الأديب والإعلامي  الأستاذ علي فايع الألمعي ، وذلك في القاعة الثقافية بمقر الجمعية في قرية المفتاحة في أبها.

وبحسب مدير فنون أبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي ، فإن استضافة أحد رموز الأدب والكلمة في عسير الدكتور العمري جاءت إيمانا من الجمعية بأهمية ما سيقدمه ضيف الأمسية في محور هام يتعلق بارتباط المجتمع العسيري وتأثيره في بناء الصورة الشعرية عبر عصور أدبية مختلفة ، إذ  يعد هذا المحور  من أهم عوامل بناء القصيدة و أحد أبرز أركانها .

وأضاف ضيف اللقاء هو أحد رموز الكلمة في المنطقة ، ويحظى بشعبية هائلة ومتابعين كثر ، وقد تم اختياره كضيف لهذه الأمسية بعناية نظرا لما يمتلكه على المستوى الأدبي والأكاديمي من معارف يمكن أن تقدم الجديد في محور اللقاء الرئيس .

كما دعا السروي محبي الأدب والثقافة للحضور والاستمتاع بما سيقدمه ضيف اللقاء ، مرحبا بمشاركات المهتمين الفاعلة في هذه الأمسية ، وتفاعلهم البناء مع ما سيطرح فيها .

image

image>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com