“الصحة” توضح العادات الجديدة الواجب اتباعها في المساجد وسيارات الأجرة وعند السفر بالطائرات

صحيفة عسير ــ متابعات

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن العودة للحياة الطبيعية تستلزم اتباع عادات جديدة تمنح أفراد المجتمع مزيداً من الأمان الصحي.

وأوضح أن هذه العادات يجب الحرص عليها عند الذهاب إلى المساجد أو استخدام وسائل النقل المشترك وسيارات الأجرة، أو السفر عبر الطائرة.

وذكّر بأن العادات الواجب اتباعها عند الذهاب إلى المسجد: الحرص على الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وقراءة القرآن الكريم من الهاتف وتجنب لمس المصاحف، وتغطية الأنف والفم بالكمامة، وترك مسافة آمنة بينه وبين المصلين الآخرين، وتجنب مصافحة الأقارب والجيران، وعدم التزاحم عند الدخول للمسجد والخروج منه.

أما العادات الخاصة باستخدام سيارات الأجرة ووسائل النقل المشترك، فهي: تغطية الفم والأنف، وأخذ معقم لليدين، وتجنب لمس الأسطح في المركبة، وتجنب لمس الوجه، واستخدام الدفع الإلكتروني، والتزام الركوب في المقعد الخلفي للمركبة.

أما عادات السفر عبر الطائرة فهي: استخدام الحجز الإلكتروني للتذاكر، وقياس درجة الحرارة قبل الذهاب للمطار، وترك مسافات آمنة في كل مرحلة من مراحل إجراءات السفر، وتجنب تبديل الأماكن داخل الطائرة مع المسافرين، وتجنب لمس الأسطح والوجه، وتغطية الفم والأنف باستمرار.>

شاهد أيضاً

صحة الرياض تطلق برنامجاً تدريبياً حول “أساسيات البحوث الصحية”

صحيفة عسير – امل البشير أطلقت الإدارة المساعدة للدعم المساند بـ”صحة الرياض” ممثلة بالتدريب والتطوير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com