مدير المعهد الصناعي الثانوي ببيشة لـ” عسير ” : خريج المعهد له الأولوية بالقبول في كليات التقنية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
أطلق المعهد الصناعي الثانوي ببيشة عن بدء التسجيل لديهم في التخصصات التالية( حاسب آلي ،ميكانيكا سيارات ،تبريد وتكييف ،ميكانيكا عامه )،وكذلك برنامج صيانة الجوال فصل تدريبي واحد ، حيث إن الدراسة في المعاهد الصناعية مدتها ثلاث سنوات مشابهة بالثانوية العامة .
وتحدث لصحيفة عسير الإلكترونية مدير المعهد الصناعي الثانوي ببيشة الاستاذ محمد فاهد محمد الشهراني قائلا : تبدأ السنة الأولى بالمعهد بدراسات عامة ، كما أن السنوات المتبقية تخصص ، علماً بأن الشهادات التي يصدرها المعهد معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
وأضاف “الشهراني ” :  أن الخريج يحصل على الأولوية بالقبول في كليات التقنية ، كذلك يمنح المتدرب أثناء دراسته مكافأة شهرية قيمتها 800 ريال .
وأكد ” الشهراني ”  : إن مجالات التوظيف بعد التخرج متاحة سواء في القطاع الحكومي أو العسكري ( حسب احتياج تلك الجهات )،وكذلك القطاع الخاص وربما تكون أوسع لو رغب الخريج في الأعمال الحرة ،  وخاصة بعد توجه المملكة ورؤيتها 2030 ،التي من ضمن خططها الاعتماد على سواعد أبناء الوطن ممن لديهم مؤهلات فنيه ومهنية .
واختتم  ” الشهراني ” قائلاً : أطلق المعهد (٤)برامج مسائية ( حاسب آلي ،وكهرباء تمديدات منزليه ،وتشغيل آلات إنتاج فرايز ) للموظفين وغيرهم برسوم تسجيل .

>

شاهد أيضاً

ملتقى مستقبل السياحة الصحية ينطلق غدا بالرياض

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  ينطلق ملتقى مستقبل السياحة الصحية HTF غدا الأحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com