وزارة الأعلام تستعد للمشاركة في فعاليات الأيام السعودية في العاصمة البرتغالي

صحيفة عسير ـــ علي القرنيالاعلام

تستعد وزارة الثقافة والاعلام حالياً استعداداتها للمشاركة في فعاليات الأيام الثقافية السعودية المزمع إقامتها في العاصمة البرتغالية لشبونة بالتعاون مع وزارة الخارجية خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو المقبل.

 

وقد أوضح سعادة الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية بأن الوزارة تسعى من خلال المشاركة في تلك الفعاليات فتح آفاق للتعاون الثقافي مع المجتمعات الصديقة ومن بين تلك المجتمعات المهمة المجتمع البرتغالي.

 

وأشار سعادة الدكتور الملحم إلى أن مشاركة الوزارة في هذه المناسبة هي إحدى حصاد التعاون المثمر والتنسيق المستمر فيما بين وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والاعلام لتهيئة المناخ المناسب لإبراز الثقافة السعودية وما تشتمل عليه من ماضي عريق وتراث مجيد ومستقبل زاهر؛ حيث ستشتمل الفعاليات في تلك المناسبة على العديد من الألوان الثقافية التي تحمل بصمات سعودية خالصة سواء في مجال الفنون البصرية الحديثة أو في مجال المعروضات والفلكلوري الشعبي الذي تشتهر به معظم مناطق المملكة.

 

يشار إلى أنالمملكة شاركت بجناح احتوى على أنشطة ثقافية مختلفة منها معرض للحرمين, ندوات ثقافية و إعلامية, فرقة فلكلور بمشاركة 155 دولة مكون من عدة جهات منها وزارة الاعلام وزارة الشؤون الاسلامية, وزارة التجارة, الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

 

حيث اختير جناح المملكة من ضمن العشرة الأوائل من ناحية التنظيم، كما اختير جناح المملكة ضمن الأجنحة الخمس للبروتوكول الرئاسي ضمن خمس دول و هي ( السعودية, أمريكا, بريطاني, اليابان والبرتغال)، ووصل عدد زوار المعرض حسب احصائية اللجنة المنظمة حيث نمى معدل الزوار من 3000 زائر ليصل الى 18000 زائر.

 >

شاهد أيضاً

الويمني يناقش استعدادات الصيف مع ادارتي البيئة والمنتزهات ويوقع اتفاقية تعاون مع السلام السعودي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com