الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم تنظم ورشة الرسوم التعبيرية لذوي صعوبات التعلم

صحيفة عسير – نورة دحيّم : 

أقامت الجمعية بالرياض ورشة عمل -عن بعد- ( الرسوم التعبيرية لذوي صعوبات التعلم ) قدمتها الدكتورة هدى غازي الرويس، والأستاذة هند شجاع العتيبي ، وبحضور ومشاركة عدد كبير من أولياء الأمور، والمختصين والمختصات في مجال صعوبات التعلم ؛ حيث تم عرض لمفهوم صعوبات التعلم وأنواعها ،وخصائص ذوي صعوبات التعلم ، وكيفية التعامل معهم ،كما تم عرض أهم الأسس العلمية لمفاهيم الرسوم الفنية وقراءتها المعبرة بمشاركة الحضور وتفاعلهم من خلال عرضهم لنماذج رسوم لأبنائهم تم التعليق عليها من قبل المدربة المتخصصة.
حول ذلك أكدت المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة فردوس جبريل فلاته أن هناك تنامي وحرص كبير من قبل الكثير للمشاركة بحضور هذه الورشة كونها تلقي الضوء على أحد جوانب الاستراتيجيات المعرفية الفنية التي تربط بين سمات ذوي صعوبات التعلم ورسومهم وتتيح لأولياء الأمور والمختصين أيضاً معرفة بعض الخصائص والسلوكيات الشخصية وبالتالي تفهم لاحتياجاتهم للتعامل معهم بطرق أكثر وعياً وإيجابية.
وأكدت أن الجمعية تسعد بهذا التفاعل الكبير من الجميع من داخل وخارج المملكة، مبينة أن مبادرة الجمعية ضمن مسؤوليتها المجتمعية (تعلمنا عن بعد) ساهمت في رفع الوعي من خلال المشاركة الأكثر اتساعاً للشرائح المستهدفة حتى تعمَّ الفائدة، ونشر ثقافة العمل الخيري والإنساني، والتعرف على الأساليب التربوية المناسبة للتعامل مع ذوي صعوبات التعلم وبذل كافة الجهود المضيئة في تطوير المسيرة التعليمية والعلمية لذوي صعوبات التعلم وأسرهم.
وأشاد الدكتور عثمان عبد العزيز آل عثمان رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي يقدمها محبى العمل الخيرى والإنساني، وتوفير التسهيلات اللازمة لبرامج وأنشطة الجمعية المجانية على مستوى مملكتنا الغالية.
مقدماً شكره للدكتورة هدى غازي الرويس، والأستاذة هند شجاع العتيبي، ولكل من حضر وساهم في نجاح الورشة، والشكر موصول لصحيفة سعود بوست الراعي الإعلامي للورشة.
مؤكداً استمرار الجمعية في توفير كافة البرامج والأنشطة التي تلبي تطلعات حكومتنا الرشيدة – رعاها الله تعالى- والمواطنين والمقيمين في أرض الخير والعطاء بلاد الحرمين الشريفين، تنفيذاً لتوجيه جميع أعضاء مجلس الإدارة، وطلبات منسوبي ومنسوبات الجمعية واختتم آل عثمان تصريحه بأن الجمعية منكم ولكم وبدعمكم تزداد تألقا وإبداعاً.>

شاهد أيضاً

عمادة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم أعمال المعسكر الإعدادي للحج 

صحيفة عسير – مبارك الدوسري اختتمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com