أمانة عسير تضبط معمل للحلويات عاود العمل رغم إغلاقه بمدينة أبها

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

ضبطت فرق الطوارئ و الرقابة المسائية التابعة لأمانة عسير و بمساندة الجهات الأمنية احدى معامل الحلويات بمدينة أبها تديره مجموعة من العمالة الوافدة و التي قامت بفتح المعمل رغم اغلاقه في وقت سابق بعد ضبط احدى الحالات المصابة بفايروس كورونا كوفيد 19 .

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن فرق الطوارئ و الرقابة المسائية و خلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المطاعم و المنشأت التجارية ، رصدت تحركات العمالة بالمعمل و تابعت ترددهم ، حتى تمكنت الفرق التفتيشية من مداهمة المعمل الذي تبين بأنه قد تم فتحه رغم اغلاقه مسبقا بعد رصد إصابة احد العاملين بفايروس كورونا كوفيد 19 .

مشيرا الى انه تم مخالفة الإجراءات الاحترازية و الوقائية من قبل المعمل فيما تم رصد تدني مستوى النظافة و مخالفة التجهيزات الصحية و التي ظهرت بها علامات التعفن و التلف إضافة الى مخالفة تجهيزات الموقع و سوء تداول المواد الغذائية و عدم وجود شهادات صحية للعاملين و تكاثر القوارض و الحشرات بالموقع علاوة على عودة العمل من قبل مجموعة من العمالة المخالطة لحالة إيجابية تم ضبطها مسبقا .

ونوه بأنه تم اعداد محضر إتلاف للمضبوطات وتسليم العمالة المخالفة لوحدة الضبط إضافة الى إغلاق المعمل لتطبيق النظام بحقه.

مؤكداً بأن ‏أمانة منطقة عسير لن تتوانى في تعقب المنشآت التجارية المخالفة وضبطها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها حرصا على سلامة الاسواق بالمنطقة لضمان غذاء امن وسليم للمستهلك .

مهيباً ‏المواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم و المنشآت التجارية المخالفة وذلك من خلال ‏إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم الموحد (940). ‏

>

شاهد أيضاً

“كرام الأرومة “هوية عسير السياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شهدت منطقة عسير مساء اليوم الخميس 2 / 5 / …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com