“غرفة أبها” توصي بإلزام “الخلاطات” بمنع التسريب على الطرق

IMG-20150118-WA0023

عبدالله الجوني صحيفة عسير :

أوصى لقاء لجنة المنتجات الخراسانية بالغرفة التجارية الصناعية بأبها، مع رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي، بإلزام أصحاب الخلاطات بوضع الأكياس المانعة لتسرب محتوياتها على الطرق؛ حيث كشف اللقاء دعم 160 مصنعاً خرسانياً، وإنشاء “بلدية الخميس” موقعين لصيانة طريق “الكسارات”.

كان الاجتماع، الذي عُقِدَ يوم أمس بمقر البلدية، برئاسة رئيس لجنة المنتجات الخرسانية في “غرفة أبها” سعد سالم أبو قفرة، وأعضاء اللجنة، قد ناقش ضرورة الحصول على تراخيص المصانع، بعد موافقة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ مشيرين إلى معاناة أصحاب المصانع من صعوبة الحصول على تراخيص؛ مطالبين برفع الأمر لأمير المنطقة بخصوص ذلك؛ حيث قررت اللجنة مخاطبة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بذلك.

وكشف رئيس بلدية خميس مشيط -خلال اللقاء- عن وجود موقعين أحدهما شمال المدينة والآخر في جنوبها، تم تجهيزهما لهذا الغرض، ويستكمل العمل بهما حالياً؛ مبيناً أنه سيتم تشكيل لجنة من البلدية مع فريق اللجنة المكون من: سعد سالم أبو قفرة، وسعد بن حمود، وسعد بن سعيد بن عطعط؛ لدراسة الوضع الراهن للمصانع بالمحافظة، وسيتم زيارتها لبحث إمكانية بقائها لحين اكتمال إجراءات التراخيص.

وطالَبَ “الوادعي”، بإعطاء المبررات للمواقع السابقة والآراء حول المواقع المستحدثة، والتنسيق مع المختصين بالبلدية للتسهيل، وبحث هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن؛ مبدياً استعداده للتعاون مع أصحاب الكسارات، ونيته تعميد إدارة المشاريع لصيانة الطريق المؤدي لوادي خرص وعرايس (الكسارات)، مع التزامهم بشرط تخفيف الأحمال.

وبيّن رئيس اللجنة سعد بن سالم أبو قفرة، أن اللجنة دورها حل مشاكل مصانع المنتجات الخرسانية التي يصل عددها إلى أكثر من 160 مصنعاً في عسير، والتي من أهمها: منح المواقع، وعدم استحداث مجمعات للمصانع، وعدم تجديد التراخيص من قِبَل البلديات؛ مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بالتنسيق مع الأمانة والبلديات لمواجهة هذه العقبات؛ من خلال تشكيل فريق عمل مكون من الجهات المختصة لإيجاد حلول، وإبداء الرأي حول إمكانية توفير مواقع محددة لمصانع الخرسانة.

وأضاف: “هناك مجمع مخصص في مدينة أبها، وننتظر المواقع التي حددتها بلدية خميس مشيط”؛ مؤكداً الحرص على البيئة وعلى حماية السكان من أضرار بيئية ناتجة عن هذه المصانع؛ لذلك نعمل من خلال اللجنة على توفير كل الإجراءات الممكنة؛ مؤكداً أن الاجتماع مع رئيس بلدية خميس مشيط كان مثمراً، ولمسنا تجاوباً كبيراً من قِبَل الدكتور مسفر الوادعي لمواجهة العقبات.

وتابع: “أقدم شكري وتقديري لأعضاء اللجنة لتجاوب إدارة بلدية خميس مشيط مع هذه المطالب؛ حيث إن النقاط التي اتفقنا عليها سيكون لها دور كبير في تسهيل عمل رجال الأعمال في هذا المجال، كما سيكون له أثر إيجابي في تطوير التنمية العمرانية في منطقة عسير”.

يشار إلى أن “غرفة أبها”، تعزز دورها في دعم المواقع الصناعية؛ من خلال لجانها المتخصصة؛ حيث بلغ عدد اللجان 32 لجنة تعمل جاهدة في خدمة القطاعات الاقتصادية الرئيسة بالمنطقة، ومناقشة أهم العوائق التي تواجه رجال الأعمال ومطالبهم التي من خلالها يتم تحقيق التنمية المطلوبة.>

شاهد أيضاً

“الداخلية” تُحذر مجدداً من عدم الالتزام بالتباعد في مقرات العمل.. وتوضح العقوبة

صحيفة عسير ــ متابعات جددت وزارة الداخلية، التأكيد على أن عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com