مدخل إلى ” الكتابة الإبداعية ” بنادي مكة الثقافي الأدبي .. يطل بها القرشي على جمهوره عبر برنامج زووم

صحيفة عسير – سارة القحطاني :

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي، في إطار نشاطه الثقافي ، دورة تدريبية بعنوان “ مدخل إلى الكتابة الإبداعية ” للأديب والكاتب الأستاذ / خلف بن سرحان القرشي ، على مدار أربعة أيام متتالية .

و يلتقي الأستاذ / خلف بن سرحان القرشي – بالمتدربين عبر برنامج زووم ، بدءًا من يوم الأحد الموافق – ( ٤ ) – محرم – ( ١٤٤٢ ) – هـ – وحتى يوم الأربعاء الموافق – ( ٧ ) – محرم – ( ١٤٤٢ ) هـ ، و ذلك في تمام السابعة و النصف مساء ، و حتى التاسعة و النصف مساء بتوقيت مكة المكرمة .

و ذكر الدكتور / حامد الربيعي رئيس النادي الأدبي بمكة المكرمة – بأنَّ إقامة هذه الدورة تأتي ضمن برامج النادي المختلفة إنطلاقا من رؤيته و رسالته
و أهدافه تجاه الكلمة المبدعة و روادها كتابًّا و قراءًا .

و أضاف الدكتور / الربيعي – أن النادي اختار الأستاذ / خلف القرشي – لتقديم هذه الدورة عطفا على ما لديه من تجربة
و خبرة في هذا المجال من خلال قراءاته العميقة ، و من خلال كتاباته و اطروحاته المختلفة في مجال المقال الأدبي و القصة القصيرة و القصة القصيرة جدا
و الرواية ، بجانب إسهاماته في القراءات النقدية و الترجمة من الإنجليزية إلى العربية و العكس .

كما صرح الأستاذ / القرشي – قائلًا : ” في هذه الدورة سأقدم _بمشيئة الله تعالى _ للمتدربين و المتدربات بشكلٍ نظريٍّ
و تطبيقيٍّ الأساسيات الرئيسة التي تساعدهم على ولوج عوالم الكتابة الإبداعيّة ، و تجنبهم كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها عادةً المبتدؤون في عالم الكتابة .

و أضاف القرشي : ” و الدورة ستمنح المتدربين والمتدربات ثقةً في أنفسهم و في نتاجاتهم القادمة من خلال تزويدهم بالمعارف الضرورية و المعايير الفنية التي بواسطتها يمكنهم تقييم أعمالهم إبتداءً قبل عرضها و نشرها للعموم ” .

و ختم الأستاذ / خلف – حديثه بقوله : ” و أشكر لأدبي مكة ممثلًا في هيئته الإدارية الموقرة برئاسة الدكتور / حامد الربيعي – ثقتهم في شخصي ، و تشريفي بهذه المهمة التي أرجو من الله أن تؤتي أكلها يانعةً شهيّةً للجميع ” .

>

شاهد أيضاً

إنضمام كليات البترجي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة

صحيفة عسير _ فاطمة محمد مبارك  انضمت كليات البترجي الطبية ممثلة بمعهد التمكين المستمر العالي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com