انطلاق ورشة العمل الأولى لسلسة الورش التحضيرية “رصد الواقع البيئي والتنوع الاحيائي الواقع والمأمول” بظهران الجنوب

صحيفة عسير _ سالم عروي
بناءا على توجيه سمو امير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بترجمة توصيات المؤتمر الاول للبيئات الجبلية شبه الجافة (البيئة والتنمية المستدامة في عسير) والذي عقد بمدينة ابها في الفترة من 17 الى 19 سبتمبر من العام الماضي 2019. نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بظهران الجنوب وبرعاية محافظ ظهران الجنوب الاستاذ محمد فلاح القرقاح ورشة العمل الاولى من سلسلة الورش التحضيرية “رصد الواقع البيئي والتنوع الاحيائي (الواقع والمأمول)” وذلك في مركز الاحتفالات بمحافظة ظهران الجنوب, وذلك بحضور عدد من المزارعين والمواطنين المهتمين بالبيئة.
وقد حاضر في الورشة الدكتور مسفر احمد الوادعي وتناول العديد من المحاور اهمها الغابات والحياة الفطرية, التنمية الريفية, التنمية العمرانية, المياه ومصادرها, السياحة البيئية , اضافة الى ادارة النفايات.
واكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني ان هذه الورشة تأتي ضمن توجيهات سمو امير منطقة عسير الذي اعتمد عدد من الورش والمحاضرين المختصين من وزارة البيئة والمياه والزراعة لترجمة توصيات المؤتمر الاول للبيئات الجبلية شبه الجافة. وتسعى الوزارة من خلال هذه الورش الى تحقيق النماء والازدهار البيئي في منطقة عسير, وتحديد الاحتياجات والتحديات التي تواجهها البيئة , وسوف يكون هنالك إعداد خارطة بيئية مزمنة للمنطقة تتضمن الأولويات وسبل دعمها، كما سيتم دعوة ذوي الاختصاص من الجهات المعنية لدراستها ضمن جدول أعمال الورشة الرئيسية التي ستقام في نوفمبر القادم ان شاء الله.
موضحا ان وزارة البيئة والمياه والزراعة ستقيم سبعة عشر ورشة في عدد من المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة عسير خلال الفترة من 23 اغسطس الى 29 سبتمبر 2020.

>

شاهد أيضاً

سمو محافظ الخرج يرعى الحفل السنوي لفرع جمعية ” انسان “

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com