توقيع مذكرة تعاون مشترك لإنشاء مدارس حقلية بين بيئة عسير واحد المزارعين في الماوين

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

في ضوء سعي الادارة العامة للإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة لتحقيق مهامها ومسؤولياتها ومنها وضْع المعايير والضوابط الخاصة بالحقول الإرشادية (النموذجية) في جميع مناطق المملكة لتطبيق نتائج الأنشطة البحثية فيها حسب الميزات النسبية للمناطق. وتحديد وإدراج الممارسات الرائدة والتقنيات والأساليب الزراعية الحديثة في خدمات الإرشاد والتوعية المقدَّمة للمستفيدين. وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس عبدالله الويمني ظهر اليوم مذكرة تعاون مشترك لإنشاء مدرسة حقلية مع المواطن عبدالله بن شفلوت وذلك في مكتب فرع الوزارة بعسير بحضور مدير ادارة الزراعة المهندس علي سلطان وكل من المهندس علي البيضي والمهندس خالد عسيري.
وتهدف المذكرة الى الوصول لتعاون نموذجي بين الطرفين من اجل تحقيق اهداف الطرفين في تطوير وتنفيذ البرامج الحقلية النموذجية لتطبيق الأنشطة الارشادية فيها, كذلك نشر وتبنِّي المبتكرات والتقنيات الزراعية. والاستفادة من نتائج الابحاث في مختلف المجالات الزراعية وإيصالها للمزارعين مما يساهم في رفع الكفاءة والجدارة الإنتاجية للمزارع, مع خفض التكلفة والحفاظ على المياه والموارد الطبيعية.
وسيتم تكوين فريق عمل من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير لوضع خطة عمل سنة ومراقبة الإنجازات التي يتم عملها, كما سيقوم فريق العمل بتقديم الخدمات الفنية والتوصيات والاستشارات والمشاركة في تنفيذ الأنشطة التدريبية الإرشادية التوعوية المطلوبة.

>

شاهد أيضاً

اختتام الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” اليوم عقب منافسة طلابية كبيرة من مختلف مناطق المملكة

صحيفة عسير _ الرياض يختتم اليوم السبت الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” الذي نظمته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com