جامعة الملك خالد تنظم “دورة دولية للغوص” في المياه المفتوحة

غوص

صحيفة عسير – سعيد العلكمي  :
تلقى 35 طالباً من محبي رياضة السباحة من نادي الغوص بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، دروساً نظرية إلى جانب رحلة بحرية، في الدورة الدولية للغوص في المياه المفتوحة Open water Diver المعتمدة من المنظمة الأمريكية ناوي- Naui التي نظمها النادي؛ بهدف تدريب الطلاب على فنون السباحة والغوص.

وشمل التدريب في الدورة ثلاثة فصول، أولها فصل تنمية المعلومات والمهارات المائية، وفصل التحمل، وفصل التطبيق العملي بشقيه داخل المسبح وفي البحر، قدّمها الكابتن محمد الشهراني.

وبدأ التدريب في الإطار النظري بعرض شريط مصوّر لتفاصيل الغوص، كما تناول فيها المعايير الواجب توافرها فيمن يريد تعلّم الغوص، كما شملت الدورة شرح أهمية نشر وتعليم وزيادة الوعي برياضة الغوص الحر، وذلك من منطلق الاستمتاع بالغوص الحر، وفي ذات الوقت المحافظة على البيئة البحرية.
بدوره قال الكابتن محمد الشهراني إن الدورة بدأت تدريبها في المسبح، وبعد ذلك انتقل المتدربون إلى محافظة البرك والغوص في البحر الأحمر، موضحاً أن الإطار العملي للدورة اشتمل على تعلم مبادئ الغوص، والتعريف بالمعدات المستخدمة، حيث تدرّب المشارك على المهارات اللازمة للغوص وسلامة الغواص، والكثير مما يتعلق بهذه الهواية.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com