” الغيدان ” لشباب محافظة محايل عسير “الله يعطيكم خيرها”

غي1

صحيفة عسير –  هاشم الأسمري :
قدّم الإعلامي صلاح الغيدان ندوة عن برنامجه الشهير “الله يعطيك خيرها” على مسرح الملتقى الشبابي بمحايل عسير والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات تحت مظلة اللجنة الفرعية للتنمية السياحية, وتحدث عن كثير من قضايا الشباب خصوصا في السلامة المرورية وذكر بعض الاحصائيات والأرقام وارتفاع نسبة الوفيات والإعاقات بسبب الحوادث المروية , مشددا على الشباب استشعار المسؤولية والمحافظة على الأوراح والممتلكات ومقدرات الوطن.

وأشار الغيدان إلى أن أحد أهم أسباب الحوادث هي سوء أعمال الطرق والصيانة وذكر منها “عقبة شعار” الرابطة بين مدينة أبها ومحافظة محايل عسير وما تشهده من ازدحام وحوادث ومرور الشاحنات بها رغم ضيق المسارات. وقد تجول “الغيدان” في مخيمات الملتقى والمعارض المصاحبة ودوّن إعجابه بالمعروضات وهمة الشباب وحضورهم اللافت لفعاليات الملتقى.
إلى ذلك واصل المكتب التعاوني برامجه اليومية المتنوعة ففي ملتقى المحاضرات بجامع الأميرة العنود كان ضيف مساء أمس الشيخ الدكتور سعد بن سعيد الحجري في محاضرة بعنوان (الميراث المفقود) وسط حضور مبارك وتم ترجمة هذه المحاضرة إلى لغة الإشارة لفئة الصم بواسطة الأستاذ عبدالله مدني , وقد تم السحب في نهاية المحاضرة على عدد من الجوائز مقدمة مركز الخبراء الطبي , كما قدم الشيخ سروي بن أحمد درعا تذكاريا للشيخ سعد في ختام محاضرته.
وفي خيمة الأشبال بملتقى الشباب تنوعت فيها البرامج ما بين ركن الرسم والتلوين إلى ركن الشبل المسلم التي تعزز القيم الإيجابية لدى الطفل كما استمتع الأشبال على مسرح الشبل مع فرقة “أشكال وألوان الترفيهية”حيث قدموا مسابقات ومنافسات رائعة للأشبال.
وفي الجانب الآخر في ديوانية الشباب كان موضوع النقاش “الله يعطيك خيرها” حيث كان ضيف اللقاء الإعلامي القدير صلاح الغيدان.
وفي خيمة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تحوي مواضيع وصور وعروض متنوعة عن الشباب وقد تمت زيارتها من قبل ضيوف الملتقى وفرق الدوري الرياضي المشارك في هذه الليلة.
وبعد الانتهاء من ندوة الإعلامي الغيدان ألقى الشيخان الفاضلان علي حسن لبان و القارئ عبدالله بخش محاضرة عن بر الوالدين, عقبها السحب النهائي على جائزة (جوال جالكسي) وفي كل ليلة سحب على جوائز متعددة (500 ريال – جوال – لابتوب – ساعات – بطاقات شحن وغيرها) بالإضافة إلى عمليات الليزك مجانا وفحوصات طبية مقدمة من مركز الخبراء الطبي) وأعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحايل عن ضيوف مساء الليلة :
في ملتقى المحاضرات بجامع العنود الشيخ محمد بن سعيد صقران بعنوان (واعملوا صالحا)
وفي الملتقى الشبابي بالحيلة :
– مسامرة أدبية مع الشاعر :هاشم الناشري في الديوانية.
– الدوري الرياضي
– خيمة الأشبال .
– خيمة الهيئة.
– فرقة أشكال وألوان الترفيهية
– الشيخ محمد البسامي والشيخ سعيد القرعاوي.
غي2غي4غي3

>

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

صحيفة عسير – واس عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com