“غرفة أبها” توقع اتفاقية لتدريب من يقل دخله عن 8 آلاف ريال

أبها

صحيفة عسير –  محمد الفلقي :
وقّعت الغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثلة في إدارة التدريب والتوطين، اتفاقية مع الصندوق الخيري الاجتماعي، لتدريب المستفيدين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، ومن يقل دخلهم الشهري عن 8000 ريال.

 وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله المبطي، أن الاتفاقية تشمل تدريب 225 طالباً وطالبة في كل من مركز التدريب بأبها ومركز التدريب بخميس مشيط لمدة عام واحد.
 ونوه “المبطي” أنه سيتم اعتماد شهادات مصدقة من الغرفة التجارية لهذه الدورات التي ستخصص للرجال وللسيدات في مجال الموارد البشرية، والعلاقات العامة والإعلام، كما سيخصص للرجال برنامج تدريبي عن الأعمال المعرفية والاستثمار، وآخر للسيدات عبارة عن برنامج نظم المعلومات.
 ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تدعم دور الغرفة في الشراكة مع المجتمع، واستيعاب المزيد من الشباب والشابات من مستفيدي الضمان والجمعيات الخيرية، ضمن إستراتيجية برامجها التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل مع اهتمام الغرفة بإيجاد برامج مستقبلية داعمة لتوظيفهم من خلال شراكاتها مع القطاع الخاص.
 وأضاف: “هذه التجربة الثانية التي تقوم بها غرفة أبها في التواصل مع الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية لاستكمال تعزيز دورها في دعم هذا القطاع، والتأكيد على اهتمامها بهذه الفئة التي تحتاج إلى الدعم للدخول لسوق العمل، والتي ستتبنى الغرفة العديد من البرامج الهادفة والشراكات المساندة لهم وفقاً لخططها المستمرة في هذا المجال”.

>

شاهد أيضاً

جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة لدورتها الثالثة في تصفياتها الأولية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وسط ترقب كبير من الطلبة والطالبات في كافة مناطق المملكة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com