تدريب أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة على استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية بجامعة بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

استفاد أكثر من 4 آلاف من الطلاب والطالبات المستجدين للعام الجامعي 1442هـ بجامعة بيشة، من الدورات التدريبية والبرامج التعريفية التي نظمتها الجامعة لتهيئة منسوبي الجامعة للتعليم عن بعد عبر الوسائط الإلكترونية للمواد النظرية والجزء النظري من المواد العملية.
وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة د. سعد بن ملهي الشهراني أن العمادة أعدت خطة تدريبية بالتعاون مع الكليات والأقسام العلمية ضمن خطة الجامعة لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد، تهدف إلى التهيئة اللازمة لمنسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس للتعامل مع نظام البلاد بورد. مبينًا بأن البرامج التدريبية الافتراضية استفاد منها الطلاب المستجدون والمستمرون في مرحلتي البكالوريوس والماجستير وأعضاء هيئة التدريس في مختلف فروع الجامعة في بيشة وبلقرن والنماص وتثليث.
وقال الدكتور الشهراني إن فرق العمل بالعمادة أعدت حقائب تدريبية متخصصة تضمنت طريقة الدخول إلى النظام، والتفاعل في الفصول الافتراضية، إضافة إلى كيفية الوصول للمحاضرات المسجلة، وأداء الاختبارات، وكذلك استعراض الإعلانات وتحميل تطبيق بلاك بورد، والدعم الفني. مشيرًا إلى أنه تم أيضًا إنتاج مقاطع مرئية ومصورة لكيفية التعامل مع الأنظمة الإلكترونية والتغلب على الصعوبات التقنية التي قد تنشأ أثناء الاستخدام وتحميلها عبر قناة العمادة على اليوتيوب للرجوع إليها عند الحاجة.

>

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ ينبع دعت إدارة تعليم ينبع طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية بمحافظة ينبع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com