جامعة بيشة تحتفي بيوم الوطن وتستعرض مسيرتها وإنجازاتها

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

احتفلت جامعة بيشة مساء الأحد (10 صفر 1442هـ) بذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة، بمركز الأمير فيصل بن خالد بالجامعة برعاية وحضور سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي ووكلاء الجامعة وعمدائها وعدد من منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة رفع فيها آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- وللأسرة المالكة وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين. مشيرًا إلى أن الجميع يستذكر في هذا اليوم تضحيات وكفاح المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- والذي بنى وطنًا شامخًا وعزيزًا دستوره الكتاب والسنة. منوهًا بالإنجازات والنجاحات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال العقود الماضية لتصبح إحدى الدول المؤثرة إقليميًا وعالميًا. مبينًا أن رؤية المملكة 2030 هي رؤية الحاضر والمستقبل وتأتي لتؤكد عزم القيادة الرشيدة العمل لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح واستمرار النماء والعطاء والازدهار في كافة المجالات.
وقال الدكتور محمد صفحي: إن بلادنا تنمو وتتقدم كل يوم فيما نعايشه من مشروعات تنموية كبرى تعكس ما وصل له وطننا الغالي من نماء وازدهار وتقدم وتطور، وما يشهده التعليم من اهتمام ورعاية من ولاة الامر حفظهم الله كونه المحور الرئيس للنهضة الشاملة والركن الأساس في بناء المواطن وتنمية قدراته. مشيرًا إلى أن التعليم الجامعي في هذا العهد الزاهر يعيش مرحلة تاريخية من التطور من خلال هيكلة قطاعاته وحوكمة أنظمته وإجراءاته وضمان جودة مخرجاته وتطوير مناهجه، وتنوع مساراته التعليمية والمهنية والتدريبية بما يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ ويواكب مستجدات العصر ومتطلباته ويلبي احتياجات التنمية الوطنية.
وذكر سعادته أن الجامعة بالتزامن مع هذه المناسبة الوطنية الغالية أطلقت مبادرة وطنية تتمثل في إعفاء وتخفيض رسوم الدراسات العليا لبعض فئات المجتمع تقديرًا منها لواجبها الوطني والاجتماعي تجاه أبناء وطننا الغالي وتقديرًا لتضحياتهم في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة، حيث شملت الحاصلين على وسام الملك عبد العزيز وذوي شهداء الواجب وذوي مصابي الواجب وتخفيض الرسوم لمستفيدين الضمان الاجتماعي كما شملت المبادرة العاملين في القطاع الصحي والذي يواجهون فيروس كورونا. سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة الغالية ووطننا العزيز ينعم بالأمن والأمان والعزة والتمكين في ظل قيادتنا الرشيدة.
عقب ذلك توالت فقرات الحفل المتضمنة فلمًا وثائقيًا يحكي مسيرة الجامعة وإنجازاتها منذ إنشائها، كما ألقى سعادة عميد كلية الآداب الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم قصيدة بعنوان: همة وقمة، واختتم الحفل بأوبريت وطني إهداءً من الجامعة للوطن الغالي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال٩٠.

شاهد أيضاً

مدير تعليم سراة عبيدة يرأس اجتماع المجلس التعليمي

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي رأس اليوم مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور حسن …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: