“القرشي ” يقدم دورة بعنوان ” الشخصيّات السرديّة إبتكارًا و تطويرًا ” بنادي مكة الثقافي

صحيفة عسير – سارة القحطاني :

في وسط إقبال كبير بدأت يوم أمس السبت – ( ١٦ / ٢ / ١٤٤٢ ) هـ – في نادي مكة الثقافي الأدبي ورشة العمل التي أعلن عنها من قبل بعنوان : ( الشخصيّات السرديّة… ابتكارًا و تطويرًا ) يقدمها الأديب و الناقد الأستاذ / خلف بن سرحان القرشي .

تقام الورشة عن بعد ( أون لاين ) عبر منصة تطبيق زووم ، و تستمر لمدة خمسة أيام بواقع ساعتين يوميًّا من الساعة السابعة
و النصف مساء .

وصرح الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي – ( رئيس النادي ) – بأنَّ إقامة هذه الورشة تأتي تماهيًّا مع رؤية النادي
و رسالته و أهدافه تجاه الكلمة المبدعة و روَّادها كتابًّا وقُراءً .

وأضاف الدكتور / الربيعي – أن النادي إختار الأستاذ / خلف القرشي – لتقديم هذه الورشة عطفًا على ما لديه من تجربةٍ وخبرةٍ معتبرةٍ في هذا المجال نالها من خلال قراءاته المكثَّفة، ومن خلال كتاباته المختلفة في مجال المقال الأدبي، والقصة القصيرة، والقصة القصيرة جدًا، والرواية، بجانب إسهاماته في القراءات النقديَّة ، وكذلك ممارسته للترجمة الأدبيّة من الإنجليزيَّة إلى العربيَّة والعكس .

و أضاف الربيعي : – إنَّ هذه الورشة – تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربيّ، وأضاف إن في خطة النادي إن شاء الله تقديم مزيد من ورش العمل المماثلة في الجوانب المتعلقة بالكتابة السرديّة كالحبكة والحوار ووجهات النظر وغيرها .

و ذكر الأستاذ / خلف القرشي – أنه سيتناول في هذه الورشة المهارات الأساسية الرئيسية التي تساعدهم على إتقان مهارات ابتكار وتطوير “الشخصيّات” عندما يكتبون ويؤلفون أعمالهم السرديّة المختلفة كالقصَّة القصيرة، والرواية، والسيرة الذاتيّة والغيريّة .

وأضاف القرشي : إن هذه الورشة ستجنب ملتحقيها كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها عادةً المبتدئون في عالم الكتابة السرديّة في رسم الشخصيات. كما ستمنحهم الثقةً في أنفسهم وفي نتاجاتهم القادمة من خلال تزويدهم بالمعارف الضرورية والمعايير الفنية التي بواسطتها يمكنهم تقييم أعمالهم ابتداءً قبل عرضها ونشرها للعموم لا سيما فيما يتعلق بــ “ الشخصيات ” باعتبارها أهم مكوِّنٍ من مكونات الأدب السرديّ ” .

و ختم الأستاذ خلف حديثه بقوله : “ أشكر لأدبي مكة ممثلًا في هيئته الإدارية الموقرة برئاسة الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي – ثقتهم في شخصي ، وتشريفي بهذه المهمة .>

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل

صحيفة عسير – يحيى مشافي أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com