كعكة الحظ

بقلم الكاتبة/ منار مليباري
وبينما كنت أسير متسكعا بين شوارع مدينة الحلم الجميلة ، اذا ببائع للكعك تفوح من محله رائحة الفانيليا الشهية ، جاذبة من حولها لشراء وتناول مالذ وطاب من انواع الكعك اللذيذة .
توقفت للحظة من أجل تناول واحدة ، ثم لمحت طفلة صغيرة في الخارج تتناول كعكة فراولة لا يتوفر منها في هذا المحل الصغير ، كم تبدو شهية تلك الكعكة التي بين يديها ، لابد انه محل مجاور .
اكملت طريقي باحثا عن محل كعك الفراولة اللذيذ فاذا بي أرى رجلا عجوزا يتناول كعكة موز لطيفة ، ياه .. من الواضح انها تذوب في فم آكلها تاركة طعما لا يقاوم ! اوه هذا محل كعك الفراولة ، لم اعد احتاجه سأبحث عن كعكة الموز ، اوه .. هذا هو .
توقفت للشراء فلمحت شابا يستعد لتناول كعكة شوكولاة كبيرة وياللروعة ! يبدو ان هذا ما احتاجه ، لا .. سأبحث في الجوار فربما هناك كعكات أجمل وأجمل .
ماهذا ؟ انهم مجموعة من الأطفال يتناولون كعك الفستق اللذيذ ، وهناك فتاة تتناول كعكة كراميل شهية ، وهذا الآخر يتناول كعكة قهوة بالكراميل ، وهنا كعكة بالجبن و البسكويت مع مربى التوت ، ماذا أيضا ؟ سأبحث عن المزيد .
وبعد مشاهدتي للكثير و الكثير من انواع الكعك الرائعة ، قررت أخيرا شراءها جميعا لتذوق كل ما يمكنني تذوقه و الاستمتاع به من النكهات المختلفة ، أوه لا .. لقد تم إغلاق محل كعك الجبن ، و الفستق أيضا ، ما هذا .. لقد أغلق محل كعك الشوكولاة ، و أيضا الكراميل ، لقد تم إغلاقهم جميعا !
الجميع محظوظ إلا أنا ، لقد نفذ الكعك كله وياليتني توقفت عند أول محل .
هكذا أدى بي الطمع إلى البقاء جائعا وفاتني القطار .. وضحك الجميع ويالها من قصة روتينية مملة .. نعم مملة .
هل تظن بأنني سأتوقف هنا ؟ وأنه ما من شيء أستطيع فعله بعد الآن ؟ لا ياصديقي ليس بعد ، فما زلت حيا ولم أصل إلى مرحلة الموت جوعا .
كل ما علي فعله هو شراء مكونات جميع انواع الكعك التي اردتها وبذل المزيد من الجهد للحصول على ما أريد ، أما ان كنت متعبا لبذل كل هذا الجهد فسأصنع كعكتي الخاصة بنفسي ، كعكتي المميزة والتي ستكون بالنسبة لي ألذ منهم جميعا .
اصنع كعكتك الخاصة بنفسك ، أو بصيغة أخرى : اصنع حظك !

>

شاهد أيضاً

التعليم عن بعد ثقافة أبْرَزَ دورُ الأُسرة والتعلم الذاتي مطلب

بقلم /ظــافــر عـايــض ســعــدان  طلب العلم فريضة -والعلماء ورثة الأنبياء والعلم هو حجر الأساس لبناء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com