مجموعة أبها (عطاء ووفاء)تكرم التربوي والأديب عبد الخالق بن سليمان الحفظي

صحيفة عسير ــ علي الشديدي

قام أعضاء مجموعة ابها (عطاء ووفاء)برئاسة الأستاذ ناصر بن عبد الله العواد رئيس المجموعة بزيارة وتكريم التربوي والأديب الأستاذ عبد الخالق بن سليمان الحفظي المدير الأسبق للتعليم بمحافظة رجال المع واول مدير تعليم للمحافظة وذلك بمنزله بمدينة الشعبين برجال ألمع يرافقهم مدير تعليم رجال المع الدكتور أحمد العُمري ورئيس بلدية المحافظه سعيد ال مصمع وبعض ادباء رجال المع .

وقد اعطى في البدايه رئيس المجموعه الأستاذ ناصر العواد الهدف من الزيارة وهو اختيار شخصيه من كل محافظه من خارج مدينة ابها لتكريم من له دور ملموس في التنميه ثم القى عضو المجموعة الأستاذ محمد بن عبد الخالق عرايدان كلمة المجموعه استعرض فيها مسيرة المحتفى به الأستاذ عبد الخالق الحفظي التعليميه والعمليه وجهوده الكبيرة في تأسيس إدارة تعليم رجال المع قبل أكثر من ثلاثة عقود وتلافيه الصعوبات التى واجهته في حينه عندما لم يكن هناك خدمات طرق وكهرباء وقلة المباني المدرسية .
ثم عقب كلاً من الدكتور سعد بن عثمان عضو المجموعه والدكتور أحمد العُمري مدير التعليم الحالي الذي اثني على مآثر الأستاذ عبد الخالق مؤسس إدارة تعليم وجال المع ثم القيت عدة قصائد للشعراء علي مهدي والدكتور عبد الله الحميد ومحمد بهران.
ثم قدم درع المجموعه للمحتفى به الأستاذ عبد الخالق بن سليمان الحفظي بحضور ابنائه وقدمه عن المجموعه الأستاذ حامد ادريس الفلقي.
وقد شكر المحتفى به رئيس المجموعه واعضائها واكبر فيهم هذه البادره ووصولهم اليه وقال هذا من وفاءهذا المجتمع وترابطه وتذكر من عمل في خدمة هذا الوطن وقيادته.
وكانت مجموعة( ابها عطاء ووفاء) قد قامت بزيارة محافظة رجال المع شملت المركز الحضاري والالتقاء برئيس بلدية المحافظه سعيد ال مصمع وتقديم اهداء له لتعاونه مع المجموعه كما تم زيارة بعض منتزهات ومعالم رجال المع ومنها قرية رجال الأثريه وزيارة الأديب الكبير محمد حسن غريب بمنزله وتهنئته بصدور مجموعته الجديده(بلدة رجال الأثرية)التي صدرت في اربعة مجلدات شملت الأرض ،والإنسان ،والتاريخ ،والتجاره ،والحضاره.

>

شاهد أيضاً

تقام الحملة في هايبر بنده بالتعاون مع صحة بيشة
 
كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة تنظم حملة ” اليوم العالمي للإيدز ” غداً

صحيفة عسير – نورة دحيّم : قامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بيشة ، بالتعاون …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com