تدشين محطة التحويل الكهربائية بجامعة الملك خالد بالفرعاء

378560

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : دشّنت جامعة الملك خالد، أمس الأول الإثنين، بمقر المدينة الجامعية بالفرعاء، محطة تحويل الطاقة الكهربائية 132 / 13.8 كيلو فولت، بقدرة تحويلية بلغت (150) ميجا فولت أمبير، تغذي محطة الجهد المتوسط (13.8) كيلو فولت وتشمل (41) مفتاحاً سعة (630) أمبير؛ تتم تغذية المباني من خلالها.

وأوضح وكيل جامعة الملك خالد للمشاريع الدكتور سليمان بن صالح الصويان، أن تلك التطويرات تأتي تماشياً مع تطلعات المدينة الجامعية للوصول بخدماتها الى أعلى مستويات من الكفاءة والاعتمادية والتوافرية، حيث تستمر بالمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها التطويرية في مختلف أنشطتها ورفع قدرة بنيتها التحتية وتحديثها، وضمن هذا السعي الحثيث تواصل المدينة الجامعية دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد المتوسط (13.8) كيلو فولت.
وأضاف أنه ترسيخاً لمكانة المدينة الجامعية الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب أكاديمي تعمل المدينة الجامعية على رفع كفاءة شبكات نقل الكهرباء وتعزيز البنية التحتية الملائمة لتستفيد من خدماتها المتعددة كل المشاريع الحيوية.
وتابع الصويان، أن هذه المحطات تحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصّة بمحطات التحويل بما يسهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات ويخدم في النهاية خطط المدينة الجامعية العمرانية والاقتصادية الطموحة.
من جهته، أشار مدير مشروع محطة التحويل في المدينة الجامعية بـ “الملك خالد” المهندس خلوفه الأسمري، إلى أن محطة الجهد (132) كيلو فولت اجتازت اختبارات الشركة السعودية للكهرباء بنجاح – ولله الحمد – بعبورها بمشروع محطة الجهد (13.8) كيلو فولت، وخط النقل من محطة عسير إلى محطة المسقي، ومن ثم إلى المحطة الجامعة الشمالية.
وأضاف الأسمري، أنه جارٍ الانتهاء من تمديد الكابلات داخل أنفاق الجامعة لإيصال التيار الكهربائي للمباني الأكاديمية ومقر إدارة الجامعة وربط مجمع الخدمات.

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com