الكلية التقنية بظهران الجنوب تنظم ملتقى ( الفرق الكشفية ودورها في مواجهة الأزمات)

صحيفة عسير – سالم عروي :

برعاية سعادة مدير عام ⁧‫التدريب التقني‬⁩ والمهني بمنطقة عسير الدكتور سليمان بن عبدالخالق الحفظي عُقِد الملتقى الكشفي الافتراضي الأول بعنوان ( الفرق الكشفية ودورها في مواجهة الأزمات ) بتنظيم من المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب وبمشاركة نخبة من القادة الكشفيين وعرض نماذج من المبادرات الكشفية المميزة حيث بلغ عدد المسجلين في الملتقى اكثر من ٤٠٠ مشارك ومشاركة.
وفي كلمته في افتتاح الملتقى نوه الدكتور الحفظي الى دور الفرق الكشفية الهام في جميع الاعمال التطوعية وبالاخص في مواجهة فيروس كورونا مقدما شكره لجميع الفرق التي شاركت في عدد كبير من المبادرات في هذا الاطار.
‏وتحدث في المحور الاول (بصمات كشفية لخدمة مجتمعية) الاستاذ موسى القبيسي مدير ادارة شؤون المتدربين بالادارة العامة للتدريب التقني‬⁩ بمنطقة عسير عن بعض المبادرات المجتمعية في مجالات عديدة ودورها في مواجهة ازمة ⁧‫فيروس كورونا‬⁩

وفي المحور الثاني: (جمعتنا .. نعود بحذر) تحدث الاستاذ عبدالله نيازي مشرف النشاط الكشفي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني‬⁩ والمهني عن مبادرة (جمعتنا نعود بحذر ) وآلية تنفيذها ونتائجها في مواجهة ازمة فيروس كورونا وعودة المصلين للمساجد بأمان.

وفي المحور الثالث ( الدور الكشفي في مواجهة الأزمات) تحدث الاستاذ فهد الغامدي مدير الانشطة والبرامج بالادارة العامة للتدريب التقني‬⁩ بمنطقة الباحة عن دور الفرق الكشفية في مواجة فيروس كورونا وأهمية تنظيم الاعمال المتعلقة لتحقيق النتائج المناسبة.

بعدها تم عرض عدد من المبادرات المميزة لمواجهة ⁧‫فيروس كورونا‬⁩ للكلية التقنية للبنات بمحايل عسير والمعهد الصناعي الثانوي بالحريضة والكلية التقنية للبنات بخميس مشيط وجمعية مرشدات المملكة العربية السعودية والمعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب.
وفي ختام اللقاء استعرض مدير المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب توصيات الملتقى واختتم اللقاء بشكره وتقديره لجميع المشاركين في الملتقى متمنياً ان يحقق الملتقى أهدافه في مواجهة أزمة فيروس كورونا وتكامل الفرق الكشفية مع جميع القطاعات الحكومية لتحقيق ذلك.
الجدير بالذكر ان الملتقى يعتبر هو الأول من نوعه في الملتقات الكشفية عن بعد.

>

شاهد أيضاً

تعليم الطائف ينظم حفل المعايدة السنوي

صحيفة عسير – نورة القرني : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف صباح اليوم حفل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com