مختبر أمانة عسير يفحص أكثر من ٥٠٠ عينة خلال شهر اكتوبر

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال شهر أكتوبر الماضي 504 عيناتٍ من الأغذية المختلفة لتحليلها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية، ومدى مطابقتها وسلامتها لما هو مُتبع نظاماً.

من جهته، أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن نسبة العينات المطابقة للمواصفات وصلت 412 عينةً بنسبة 82%، فيما بلغت العينات غير المطابقة 92 عينةً بنسبة 18%، مشيرًا إلى أن أن معظم العينات كانت للعسل، حيث تم فحص واختبار 468 عينةً، المطابق منها بلغ 383 عينةً، أي بنسبة 82% و 85% عينة غير مطابقة بنسبة 18%.

وبين الدكتور وليد أن مختبر الأمانة كشف وفحص 27 عينةً من المواد الغذائية والمياه وإخضاعها للفحص الميكروبيولوجي، موضحًا أن نسبة المطابقة للمواصفات القياسية بلغت 20 عينةً بنسبة 74%، و7 عينات غير مطابقة بنسبة 26%، مشيرًا إلى أنه تم الكشف على بقايا المبيدات وعددها 9 عينات جميعها مطابقة بنسبة 100%.

وأشاد الحميدي بالتطور الكبير الذي يشهده مختبر الأمانة، مؤكدًا أنه يضم أحدث الأجهزة وأهم الكوادر المتخصصة في التحاليل وما يقدمه من خدمات مجانية لمنطقة عسير؛ حرصًا من الأمانة على سلامة كل ما يُقدّم من منتجات، والتأكد من شروطها ومكوناتها وفق عددٍ من الإجراءات المُتبعة.

الجدير بالذكر، أن مختبر أمانة المنطقة يقدم عمليات دور الفحص والتحليل للأغذية، حيث يعد حجر الأساس فى جميع أعمال الرقابة الصحية التي من شأنها توفير غذاء آمن وصحي.

 >

شاهد أيضاً

“كرام الأرومة “هوية عسير السياحية

صحيفة عسير _ فاطمة الأحمري شهدت منطقة عسير مساء اليوم الخميس 2 / 5 / …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com