” الشراري ” يتفقد مشاريع الطرق في بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

قام المهندس مطلق الشراري مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة عسير بجولة ميدانية على مشاريع التنفيذ والصيانة لطرق وزارة النقل بمحافظة بيشة يرافقه في الجولة المهندس: يحيى بن ناصر ابوناصر مدير التنفيذ والمهندس :عبدالله ظافر العمري مدير فرع وزارة النقل بمحافظة بيشة ،وعدد من الإستشاريين والمهندسين والفنيين .
وأشار المهندس الشراري بأن هذه الجولة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير: تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومعالي المهندس: صالح الجاسر وزير النقل وبمتابعة من معالي المهندس: بدر الدلامي نائب الوزير لشؤون الطرق بما يكفل سير العمل بالمشاريع على أكمل وجه والوقوف على مدى تنفيذ المقاولين للمشاريع وفق البرامج الزمينية والمواصفات الفنية وتذليل جميع ما يعترض سير العمل من عوائق .
ونوّه المهندس : الشراري أثناء وقوفه على مشروع إزدواح طريق بيشة : سبت العلايا (المرحلة الأولى ) بالجهد الذي يقوم به مقاول المشروع في ظل وجود بعض العوائق خلال الفترة المنقضية من المدة حيث تمت إزالة آخر عائق ومن المتوقع إنجاز المشروع 100٪ وفي المدة الأصلية دون الحاجة إلى تمديد وخلال 3 أشهر من تاريخه.
كما ان هناك جهد واضح وملموس لأحد المقاولين في إزدواج طريق بيشة : خميس مشيط ومشروع الإستكمال لنفس المقاول (وهي تمثل مرحلتين من مراحل التنفيذ الحالية والبالغة اربع مراحل)الذي أوجد حلول مكنته من العمل في ظل وجود العوائق دون الإضرار بالخدمات وبما دفع سير العمل وهي حلول ساهمت في فتح مناطق عمل جديدة.
وفي المقابل تم رصد عدد من الملاحظات على تحويلة إحدى المشاريع في إزدواج طريق بيشة : خميس مشيط وتم التوجيه في حينه بسرعة التدخل ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق بما يحقق حركة مرور آمنة وفق المواصفات ووفق متطلبات السلامة المرورية في مناطق العمل ..
كما تم لفت نظر أحد المقاولين لتدني نسبة الإنجاز ونقص الجهاز الفني والآلي بالمشروع وأعطي مهلة 10 أيام لتلافي الملاحظات وتقديم الدعم المطلوب وإعادة برمجة الأعمال بما يرفع نسب الإنجاز ويؤكد جدية المقاول بسرعة التنفيذ وفق الأجزاء المتاح فيها العمل بلا عوائق..
وفي حالة عدم التجاوب سيتم البدء في إجراءات سحب المشروع وفق النظام وإعادة الترسية.
كما تفقد “الشراري ” سير العمل بفرع محافظة بيشة والإطلاع على ما يحتاجه الفرع من خدمات مساندة للقيام بالعمل على أكمل وجه.
وقدم الشراري التهنئة للمهندس : عبدالله ظافر العمري مدير فرع بيشة على ثقة معالي الوزير ومعالي نائب الوزير لشؤون الطرق بتكليفه مديراً لفرع بيشه متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديد بعد أن كان يشغل مديراً لفرع محافظة ضباء بمنطقة تبوك

>

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com