(نبض عسير577 لفت نظر)

بقلم / بندر بن عبدالله ال مفرح

🌿البعض يتحدث عن النزاهه في بعض المجالس العامة والخاصة ، اتمنى ان تكون هذه النوعيات نزيهة ، اثناء الخدمة ، وبعدها .. ((لفت نظر 🇸🇦))
🌿يتحدث الكثير عن الانتخابات في الولايات المتحدة ، ويتداولون مقاطع للسيرة الذاتية للمُرشحين ، مُستمدين الالهام السياسي من ثقافة النسخ واللصق ، بينما السياسة لها مساراتُها وصقورها …
((لفت نظر 🇸🇦))
🌿أسعار عيادات الاسنان ، والصيدليات ، تكسر ظهر المواطن والمواطنة والمُقيمين من الجنسين ، ومني لمُدراء الشؤون الصحية وفرع وزارة التجارة بعسير ..
((لفت نظر 🇸🇦))
🌿مُستشفى خاص للولادة في مدينة (..أ..)إنتهى عُمره الافتراضي تسليحاً ، وتأهيلاً ، وتأثيثاً ، وتجهيزاً منذُ اعوام ، ولم يعُد صالحاً للاستخدام ، ومني لسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير ، هل من حل ، لِتجنُب الاسوء تجاه صحة الامهات والمواليد … ((لفت نظر🇸🇦))
🌿عندما يحصل إشكال في ترسية عقود النظافة ، وانسحاب المُتعهد بطريقة غير حضارية وغير وطنية لاتتوقعها أي امانة في المملكة ، رغم الشروط المُشددة في العقد ، فان المُحصلة تراكُم النفايات في زمن قياسي ، بما يُنذر بكارثة صحية من العيار الثقيل السؤال من شقين :
(١) لماذا لايُساهم المواطنين والمُقيمين ، بجهود ذاتية للحد من تراكم النفايات حتى تعود الاوضاع لسابق عهدها ..
(٢) لماذا لايُعاقب المُتعهد السابق الذي اخفق في مهامه ميدانياً قبل انتهاء العقد بايام ، وإحالة ملفه لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد ..
(٣) لماذا لايصدر بيان رسمي من الامانة المعنية ، يرتقي لعقول المجتمع ، يُوضح فيه كافة المُعطيات التي اوجدت مثل هذا الخلل الطارئ والمُفاجئ .. دون ترك المنبر الاعلامي لبعض التصريحات الضعيفة ، ومني لجميع الامناء ..
((لفت نظر 🇸🇦))
🌿المُلاحظ ، كثرة إرتياد الزبائن للكافيهات المُنتشره في كُل مكان ، والتي تجاوزت الحاجة الفعلية ، لبعض المُدن ، وهذا يصب في مصلحة المُستهلك …
الامر المُزعج ، يتركز في ان أغلب الكافيهات المُتناثرة هُنا وهُناك ، لايتم خدمتها من شبكة المياة المُحلاة الآمنة ، بل بواسطة صهاريج صغيرة يقودها ، عمالة سمراء بما يعني مياة ❌مجهولة المصدر❌مهما يُبرر تِجاهُها من اعذار ، ومني لامانة عسير …
((لفت نظر 🇸🇦))
🌿 الارتفاع القياسي لقيمة السيارات يتجاوز إمكانية السواد الاعظم من المواطنين ، والاسئلة المطروحة :
(١)متى تعتمد الاُسر السعودية ، ثقافة المحافظة على السيارات .. (٢)متى نُحقق بذلك الادخار الذكي للاموال ..
(٣)متى نُحقق المثل الدارج ، قديمك نديمك ..
(٤)متى نُؤسس لغدٍ مُشرق بالوعي ممهوراً بذكاء وتوقيع السعوديين ..
(٥) متى نحمي انفُسنا من شرور الاقساط ، وتبعاتُها على الفرد والاسرة ..
(( لفت نظر🇸🇦))

شاهد أيضاً

الكتب السماوية

بقلم / سميه محمد الكتب السماوية هي التي أنزلها الله من فوق سبع سموات على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com