للتأكد من جاهيزتها لخدمة المشاركين والزوار
 
د.الرصيص تتفقد المنشآت الصحية المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

بمتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. حسن بن علي الشهراني، قامت مساعد المدير العام للصحة العامة د. أميرة بنت عبدالمحسن الرصيص وعدد من المسؤولين بصحة الرياض بجولة تفقدية للمنشآت الصحية المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1442هـ. وذلك للتأكد من جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات الصحية لمحتاجيها من الزوار والمشاركين في الفعاليات.
وشملت الجولة الميدانية زيارة مواقع الفعاليات ومقر العيادات بالمهرجان للتأكد من تنفيذ التوصيات الصحية السابقة، ومتابعه الانشاءات والوقوف على تم انجازه تمهيداً لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والفنية ، كما شملت الجولة زيارة مقر سكن الجهات المشاركة والوقوف على جاهزيتها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية واستعداد نقاط الفرز وتجهيز مقرات عزل عند الحاجة لها.
وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع مع مسؤولي نادي الابل بحثوا خلال خلاله أهمية توزيع البروتوكولات الوقائية الصحية الصادرة من “وقاية” والتي تم تزويد نادي الابل بها سابقا وتستهدف مشغلي سوق الابل وشارع الدهنا والمخيمات إضافة إلى مشرفي الجهات المشاركة بالمهرجان .
وأكدت “صحة الرياض” أن هذه الزيارات تأتي انطلاقاً من حرصها على توفير رعاية طبية متميزة للمشاركين في المهرجان، وزواره طيلة فترة المهرجان ، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا المستجد “كوفيد19” ،
يذكر أن “صحة الرياض” تشارك في هذا المهرجان دعمًا له، وتفعيلاً لمفهوم الشراكة الاجتماعية، وحرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، حيث تعتزم تقديم خدماتها من خلال مجمع عيادات داخل مقر المهرجان، ويشمل عيادة الفرز، والعيادة الوقائية، والعيادة العلاجية، والعيادة التنفسية بالإضافة إلى عيادة متنقلة للتعامل مع الحالات بشكل سريع، كما تم تجهيز المراكز الصحية بالقرب من المهرجان وهي: مركز صحي رماح، ومركز صحي الرمحية، وفرق التوعية الصحية، علاوة على تجهيز مستشفى رماح العام الذي يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات العلاجية، طيلة فترة المهرجان.
كما جهزت “صحة الرياض” فِرَق إسعافية، بالإضافة إلى فرقة إسعافية مخصصة لنقل حالات العدوى.

شاهد أيضاً

“المرور” يوضح خطوات ورسوم شراء لوحة مركبة مملوكة لشخص آخر

صحيفة عسير ــ متابعات أوضحت الإدارة العامة للمرور، خطوات شراء الشخص لوحة مركبة من مالكها، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com