معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه يتوج طالبتين من طالبات المقرئة الإلكترونية بالإجازة القرآنية بالسند المتصل إلى النبي ﷺ

صحيفة عسير- سعيده آل ناصر :

أحتفل معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه مساء اليوم السبت الموافق١٤٤٢/٤/١٣هـ بتتويج طالبتين من طالبات المقرئة الإلكترونية بالإجازة القرآنية بالسند المتصل إلى النبي ﷺ ،وكان ذلك بحضور عدداً من مديرات الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمعاهد القرآنية.

وقد أجيزت إحداهن بالقراءات العشر الكبرى، وأجيزت الأخرى بالقراءات العشر الصغرى، وبهذا المنجز يتجاوز عدد المجازين من المعهد750 مجازاً ومجازة، 60 منهم مجاز بالقراءات العشر الصغرى والكبرى.

وأوضحت إدارة معهد الإمام الشاطبي بإن الإجازة بالسند المتصل إلى النبي ﷺ إلى جبريل عليه السلام عن رب العزةﷻ تُمنح للطالب بعد أن يعرض القرآن الكريم كاملًا من حفظه على شيخه حسب وجوه القراءة وطرقها، ويشترط على طالب الإجازة الإلتزام بمعايير الأداء بعد أن يتقن أحكام التجويد ويحفظ عددًا من المنظومات في علم القراءات.

وتسخيرًا للتقنية واستشرافاً للمستقبل فقد أولى المعهد-منذ ما يقارب20عاماً-الإقراء الإلكتروني أهمية خاصة وكانت الانطلاقة عام (1424هـ)حيث كان يقصدها ويتردد عليها حفظة القرآن من جميع أرجاء العالم، ولا يزال الإقبال عليها في إزدياد مطرد-بفضل الله تعالى- وبجهود الداعمين والباذلين في سبيل خدمة القرآن ونشره.

شاهد أيضاً

“البيئة” تشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء بيوت محمية مبتكرة تراعي الميز النسبية لمناطق المملكة

صحيفة عسير – نورة القرني : شهدت وزارة البيئة والمياه والزراعة توقيع مذكرة تفاهم بين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com