أمانة عسير تنظم ورشة عمل لمناقشة لائحة مُخالفات محلات العطارة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

نظمت أمانة منطقة عسير ممثلةً في الإدارة العامة للرخص والرقابة الشاملة بالتعاون مع البلديات التابعة لها ورشة عمل لمناقشة مخالفات محلات العطارة، وذلك انطلاقًا من الدور الرقابي والتوعوي الفعال لأمانة المنطقة بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، حيث حضر أكثر من 70 مستفيدًا من الممارسين الصحيين بالأمانة والبلديات أعمال الورشة.

من جهته، أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الهدف من الورشة هو دعم الدور الرقابي والتوعوي لأمانة عسير وهيئة الغذاء والدواء وتعزيز نمط الحياة من خلال رفع مستوى الوعي الصحي، مضيفًا أن الورشة عملت على استهداف محلات العطارة في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع أمانة المناطق ممثلةً ببلدياتها، إضافة إلى تحقيق الأهداف المرجوة من الالتزام بلائحة الاشتراطات الصحية لمحلات العطارة والتوعية بالمنتجات المخالفة في محلات العطارة، مشيرًا إلى أن الورشة قدمت معلومات قيّمة للمراقبين الصحيين من خلال التعريف بلائحة العطارة والتوعية بالمنتجات المخالفة في محلات العطارة.

وأكد الدكتور الحميدي حرص أمانة منطقة عسير على التعريف بكافة الإجراءات الحديثة والقوانين التي تنتهجها هيئة الغذاء والدواء، لتعزيز عمل الممارسين الصحيين في الأمانة وبلدياتها بالمعرفة بما يحقق التوازن الغذائي وحماية المستهلكين من أي مخالفات في مجال تجارة العطارة وفي مختلف المجالات.

الجدير بالذكر، فإن أمانة منطقة عسير تعمل على أقامت عددًا من ورش العمل في مجالات الرقابة والتعريف باللوائح، إضافة إلى استضافتها الكثير من البرامج التدريبية الداعمة لتطوير آليه عمل المراقبين الصحيين بما يضمن تطبيق الأنظمة والقوانين الرقابية في مختلف المجالات.

 

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com