الجمعية الخيرية لمرضى الكبد تختتم فعاليات المعرض التوعوي بأمراض الكبد بالجوف

صحيفة عسير – فواز الرويلي/ تصوير: أمجد العنزي

أنهت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) مشاركتها المجتمعية من خلال المعرض التوعوي للتوعية بأمراض الكبد وطرق انتقالها والوقاية منها في صالة المعارض بسكاكا والذي دشنه في وقتٍ سابق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف .
هذا وقال المشرف العام على الحملة الأخصائي إبراهيم الدخيل إن المعرض بعد عون الله حقق كثير من الايجابيات والحضور المميز من الزوار والذين تجاوزت نسبة الفحص المجاني عليهم بأكثر من 500 مستفيد ، بالإضافة إلى تعريف عدد من المصابين بالجمعية وطرق ووسائل التواصل معها ، والخدمات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها .
وبيّن الدخيل أن المعرض قدّم الكثير من الاستشارات الفنية الخاصة بالمرض وانتقاله وطرق الوقاية منه ، مؤكدًا على رسالة الجمعية لاستقطاب المتبرعين من خلال مشروع زراعة الأمل والذي يستهدف المصابين بالفشل الكبدي .
من جانبه أوضحت المنسقة للحملة في المنطقة الأخصائية ريم الشعلان بأن العاملين في المعرض تمكنوا من خلال استقبال الزوار بتعزيز العديد من جوانب التوعية الصحية والتثقيفية لدى الزوار ، بالإضافة إلى الكشف المبكر والاستباقي لعددٍ من الحالات وتوجيههم التوجيه الصحيح ، وعرض الخدمات الطبية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية للحالات المصابة .
وقدمت الشعلان شكرها وتقديرها لرئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف على دعمه اللامحدود لكافة البرامج المقامة في المنطقة ، والشكر موصول لكافة الإعلاميين المتعاونين ، والمتطوعين العاملين في المعرض على جهودهم الحثيثة والمميزة والتي أدت إلى نجاح المعرض وتحقيق الهدف المنشود من إقامته .
المتطوعون : الدكتور مازن الرويلي ، أخصائي خافور الرويلي ، أخصائي محمد الرويلي ، الأستاذة نوره القرني ، الأخصائية في العنزي ، الأخصائية مها الرويلي .

شاهد أيضاً

تطوير برامج التعافي والإرشاد وحوكمة 23 جمعية مختصة بالتوعية وتأهيل مدمني “المخدرات” 

صحيفة عسير – سعاد الغامدي كشف رئيس مجلس إدارة اللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والعلاج من …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com