” التجارة ” الترخيص لـ17 ألف وحدة للبيع على الخارطة بقيمة 20 مليار

IMG-20150202-WA0042
صحيفة عسير – سعيدالعلكمي :

​أعلنت وزارة التجارة ، بلوغ عدد الوحدات العقارية المرخصة للبيع على الخارطة ، أكثر من 17 ألف وحدة عقارية في مختلف مناطق المملكة ؛ حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو 20 مليار ريال بنهاية العام 2014م.
وأكدت الوزارة أن المعلومات الخاصة المقدمة من المطورين أو المشترين تُعامل بشكل سري وآمن ، ولن يتم الإفصاح إلا على ما يُسهم في المحافظة على حقوق جميع الأطراف.
ووفقاً لإحصاءات برنامج بيع الوحدات العقارية على الخارطة ، التابع لوزارة التجارة والصناعة ؛ فقد بلغ إجمالي عدد الوحدات العقارية المرخصة للبيع على الخارطة في جميع مناطق المملكة 17258 وحدة عقارية؛ منها عدد 14834 وحدة سكنية، و354 وحدة مكتبية، و8 وحدات تجارية، و2070 تطوير أراضي، بلغت قيمتها الإجمالية 19.372.844.990 ريالاً .
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق صدور قرار يقضي بالموافقة على منح المطورين العقاريين تراخيص بيع على الخارطة للأراضي الخام ؛ وذلك تحقيقاً للاشتراطات المطلوبة لممارسة أنشطة البيع المبكر للوحدات العقارية في المملكة.
وأكدت الوزارة أن السماح ببيع الأراضي الخام على الخارطة قبل تطويرها ، جاء لتوفير بدائل عن المساهمات العقارية بشكلها القديم ، والتي تعمل الوزارة بشكل دؤوب على تصفيتها واسترجاع حقوق المساهمين فيها.>

شاهد أيضاً

الويمني يناقش استعدادات الصيف مع ادارتي البيئة والمنتزهات ويوقع اتفاقية تعاون مع السلام السعودي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com