تعليم سراة عبيدة يحتفي “عن بُعد” باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

 

 

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

بحضور مدير التعليم د.حسن العلكمي ومساعديه والقيادات التعليمية “عن بُعد”، احتفت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة، ممثلة في قسم التربية الخاصة (بنين وبنات)، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2020 تحت شعار ” إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد19″.
وأكد مدير التعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور: حسن العلكمي، في كلمته بهذه المناسبة على أهمية تسليط الضوء على احتياجات ومتطلبات ذوي الإعاقة، وتعزيز فهم أفضل لقضاياهم وحقوقهم، والدور الذي يستطيعون القيام به بما يتناسب مع امكاناتهم.
كما تضمن برنامج الاحتفاء محاضرةً بعنوان (دور الاسرة والمجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة وإعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد ١٩ )قدمتها من مملكة البحرين المدربة في التربية الخاصة والتنمية البشرية الدكتورة : عبير الجودر، أكدت من خلالها على ضرورة تعزيز الثقة لدى ذوي الإعاقة وتمكينهم من خلال مشاركتهم في الأنشطة المختلفة.
وبدوره أكد مدير التربية الخاصة أ.خالد آل ضيف الله ، إن إدارة التعليم تحتفي بهذا اليوم العالمي إيمانًا منها بأن ذوي الإعاقة فئة غالية على قلوبنا ويجب تقديم كل الدعم والمساندة لهم وإزالة العقبات والحواجز التي تحول دون إمكاناتهم وقدراتهم .
كذلك أكدت مديرة التربية الخاصة
أ. نوره آل سالم، على أهمية توعية المجتمع بحقوق وواجبات الأشخاص من ذوي الإعاقة ودور الاسرة في ذلك .

 

شاهد أيضاً

” دائرة الوهج” ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com