بدء القبول والتسجيل ببرنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بعسير

380372

صحيفة عسير – هاشم الأسمري :أعلن رئيس مكتب دعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور عبدالله آل مرزوق، عن بدء أعمال القبول والتسجيل في الفرص الوظيفية للمسار (27) ببرنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بعسير لخريجي الثانوية العامة فما دون لعدد من المهن؛ اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 19/ 4/ 1436 هـ.

وأكد “آل مرزوق”، أن الوظائف التي سيكون التقديم عليها تقتصر على مهن: المحاسبة، والمبيعات، والأمن، والسلامة، وكذلك السفر والسياحة.
وبيّن أن البرنامج ستشارك فيه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووزارة العمل، وصندوق الموارد البشرية، والغرف التجارية.
وأضاف: يهدف البرنامج إلى توظيف الشباب السعودي على مهن محددة حسب احتياج سوق العمل؛ حيث يحصل المتدرب -خلال فترة التدريب النظري- على مكافأة قدرها 1500 ريال شهرياً؛ بينما يحصل على راتبه كاملاً أثناء فترة التدريب العملي الذي يمثل 75% من مدة التدريب، وعند انتهاء البرنامج يُمنح المتدرب شهادة معتمدة من المؤسسة.
وأوضح أن فترة التدريب تُحتسب ضمن الخدمة العملية، وتسجيله في التأمينات الاجتماعية من بداية دخوله البرنامج.
وأشار إلى أنه سيتم استقبال الراغبين في الوظائف عبر مركز “طاقات” بحي الموظفين، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ويُشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وحاصلاً على شهادة الثانوية أو ما دونها، وألا يقل العمر عن 18 سنة، مع ضرورة اجتياز الكشف الطبي.
وحثّ “آل مرزوق” طالبي العمل من الشباب السعودي على الالتحاق ببرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك؛ لما لها من مميزات عديدة؛ من قيام الجهة الموظفة بتوقيع عقد عمل فوري مع الجهة طالبة العمل قبل بداية التدريب.

>

شاهد أيضاً

المملكة تحصل على مقعد في لجنة الأمم المتحدة للمخدرات ‏والجريمة ولجنة السكان والتنمية

صحيفة عسير ــ واس حصلت المملكة العربية السعودية على مقعد في لجنة الأمم ‏المتحدة للمخدرات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com