حركية تشارك في اليوم العالمي للتطوع

صحيفة عسير – منيرة المحمدي : 

شاركت جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية ” في فعاليات اليوم العالمي للتطوع، ضمن فعاليات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وذلك  في حياة مول،  للتعريف بدورها بالعمل التطوعي، وعرض الفرص التطوعية المتاحة للاستثمار في  الطاقات الوطنية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية .
وتضمنت مشاركة حركية بركن تعريفي بمجالات التطوع في الجمعية ، وتوزيع المنشورات التوعوية على الجمهور لتعزيز قيم العمل التطوعي وأهمية في حياة الفرد والمجتمع.

جدير بالذكر أن حركية حظيت بإشادة وتقدير وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية ، وكذلك  جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لجهودها المتميزة في تأسيس وتفعيل إدارة العمل التطوعي.

وأوضح  أ. محمد بن سعد الحمالي مدير عام الجمعية أن العمل التطوعي متأصل في المجتمع السعودي منذ التأسيس، لكونه واجب ديني وحضاري، وواجب وسلوك فردي ومجتمعي، وهو يتوافق مع ديدن هذه البلاد المباركة ، منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبد العزيز، وسار على نهجه أبناءه البررة من بعده. ثم ارتقى العمل التطوعي في المملكة إلى التنظيم الحكومي، من خلال وزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية، وتشكيل لجان أهلية متخصصة في هذا المجال.

وكشف الحمالي أن حركية قد ألحقت قرابة 650 متطوعا ومتطوعة بأعمال تطوعية خلال الفترة الماضية ، وذلك لتقديم خدمات تطوعية وبجودة عالية للمستفيدين، ولجميع الشركاء في القطاع العام والخاص، وبكافة التخصصات العلمية والتقنية، إضافة إلى تقديم المساندة والدعم لذوي الإعاقة الحركية في برامج الجمعية، الأمر الذي كان له الأثر بنشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع، ودعم ذوي الإعاقة فنيا وإداريا ، وكذلك إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع بالمشاركة في فرص التطوع لدى جمعية حركية .

مبيناً أن تنوع فرص التطوع بالجمعية يأتي  حرصا  منها على إشراك أفراد المجتمع  للإسهام في تحقيق  مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، والتي دعت للوصول إلى مليون متطوع سنويا. وتجسيد التكاتف والتعاون الذي تضمنته المبادئ الإسلامية والقيم  الإنسانية . لكون العمل التطوعي  أحد الركائز الأساسية للمجتمعات الحديثة التي تنشد التنمية الشاملة، وهو دليل على حيوية الشعوب ورقيها .

ودعا الحمالي الجميع للمساهمة والعمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز ثقافة التطوع في مختلف أعمال وبرامج الجمعية،  سيما وأن ذوي الإعاقة الحركية  من أكثر فئات المجتمع احتياجا للمساعدة والمساندة وذلك نظرا لحالتهم الصحية .

شاهد أيضاً

أكثر من 500 وظيفة في “ملتقى العُلا التقني للتوظيف 2024” لمختلف المؤهلات

صحيفة عسير ــ العلا نظمت الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بمحافظة العُلا اليوم, ملتقى العُلا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com