فحص 3330 سيدة بالمامجرام خلال عام في مركز مي الجبر للأورام في الشرقية

 

صحيفة عسير – نورة دحيّم :

نجح مركز مي الجبر للكشف المبكر عن الأورام التابع للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية في إجراء 3330 فحصاً لسيدات بالمامجرام منذ انطلاقته قبل عام وحتى الان كما تم عمل 860 تصوير تلفزيوني تشخيصي .
وأكد مدير مركز مي الجبر وقائد مسار الكشف المبكر لسرطان الثدي الدكتورة نور النعيمي خلال الاحتفال بمرور عام على تدشين المركز أنه تم اكتشاف إصابة قرابة 23 سيدة بالسرطان في مراحل مختلفة ، حيث يقوم المركز بدور رئيسي في تطبيق مسار الكشف المبكر عن اورام الثدي تحت إشراف التجمع الصحي الاول في المنطقة الشرقية.
ومن جهته أكد المدير العام التنفيذي بالإنابة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور رأفت التركي أن الخدمات الطبية والكشف المبكر عن الأورام شهد قفزة نوعية في مستوى الخدمات والتجهيزات التي تساهم في الكشف المبكر عن الأورام ، حيث تبشر المستويات الحالية بمستقبل افضل في مجال علاج الأورام وطرق الكشف المبكر والعلاج.
وأوضح الدكتور التركي أنه يتم تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدي للمواطنين والمقيمين مجاناً ،ومركز قراءة للتجمع الصحي الأول ، إضافة إلى مركز عمل لأشعة الماموقرام التشخيصية وأخذ الخزعات
. في حين يعمل المركز على عدة مشاريع من بينها تركيب نظام الأرشفة ، وربط المركز بالمراكز النموذجية وتفعيل القراء المركزية .

شاهد أيضاً

د.الشهراني يطلق الملتقى السنوي لنادي صيادلة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية

صحيفة عسير – امل البشير : أطلق مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com