أكثر من ٧١ ألف مستفيد من خدمات التأهيل الطبي بصحة عسير خلال عام ٢٠٢٠م

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

قدَّمت إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة عسير خدماتها الصحية والعلاجية لأكثر من ٧١٤١٢ مستفيد خلال العام الماضي 2020م ، شملت أقسام العلاج الطبيعي والطب الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الصناعية .

وأشارت الإدارة إلى افتتاح أول قسم علاج طبيعي لتأهيل أمراض القلب والرئتين بمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب وكذلك افتتاح أول عيادة علاج طبيعي بالمراكز الصحية التابعة للمنطقة ، كما تم تجهيز جميع أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات المنطقة واستحداث ٣ أقسام علل سمع وتخاطب في كل من مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال .

بالإضافة إلى اجتياز عدد من أقسام التأهيل الطبي شهادة اعتماد المنشآت الصحية (سباهي ) ، وأقامت الإدارة ورشتين عمل و ٤ دورات تدريبية استفاد منها أكثر من ٢٩٠ موظف وموظفة ، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية بالأماكن العامة والتي استفاد منها ما يقارب ٣٠٠٠ مستفيد ، وإصدار ١٢٤ بطاقة التسهيل المرورية و ١٥٤ بطاقة تخفيض أجور الإركابات للمستفيدين من تلك الخدمات .
كما قدَّمت خمس منشورات توعوية وأعدت بروتوكول للعلاج الطبيعي والوظيفي لمرضى كورونا وبث محاضرتين عن بعد ، كما ساهمت في تغطية نقاط الفرز أثناء جائحة كورونا .

شاهد أيضاً

للمرة الثانية على التوالي لمدة 5 سنوات
 
اعتماد مستشفى الولادة والأطفال بالدمام كمستشفى صديق للطفل

صحيفة عسير – نورة القرني : حصل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد مكونات تجمع …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com