“التجارة” تنفذ أكثر من 3 آلاف زيارة خلال أسبوع

صحيفة عسير ــ الرياض

نفذت وزارة التجارة 3,691 زيارة تفتيشية الأسبوع الماضي خلال الفترة (من 8 إلى 14 يناير 2021)، وذلك لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية .
وحررت خلال الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع إلى 372 مخالفة فورية وفقاً للعقوبات المنصوص عليها بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بالإضافة إلى رصد مخالفة عدم الإلتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة، وعدم إلزام المتسوقين بالكمامات والتباعد، وعدم التزام العاملين بالإجراءات .
وشملت الزيارات التفتيشية على التوالي كلاً من مناطق الرياض، والشرقية، ومكة المكرمة، والقصيم، وجازان، وتبوك، وعسير ، والمدينة المنورة، ونجران، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، والباحة.
وتؤكد “التجارة” مواصلة جولاتها التفتيشية لمتابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية والتي تنص على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.
تجدر الإشارة إلى أن عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية 10,000 ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.
كما يتم تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

شاهد أيضاً

“البيئة” تطلق خدمة الحصاد المجاني للقمح لمساحات 30 هكتارًا

صحيفة عسير – نورة القرني :  أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة حصاد القمح مجانًا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com