مستشفى الملك سلمان بالرياض ينفذ فرضية حريق

صحيفة عسير – هدى الشهراني : 

نفذ مستشفى الملك سلمان التابع التجمع الرياض الصحي الأول صباح اليوم فرضية حريق بمبنى المستشفى الرئيسي بالمغسلة الطبية وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني و الهلال الأحمر السعودي وبحضور قيادات التجمع الرياض الصحي الأول و قسم السلامة بالمستشفى .

وجرى تنفيذ الخطة بفرضية حريق في المغسلة الطبية ، مما نتج عنه عدد من الإصابات، وانتهت الخطة بنجاح، حيث تم إسعاف ونقل جميع المصابين بعد أخلاء المبنى وفق الخطط المتبعة.

~وبينت~ ادارة السلامة انه فور اكتشاف الحريق قامت بتفعيل خطه الخاصة بالكوارث والحريق بإخلاء جميع الحالات لمنطقة الفرز خلال مدة قصيره وباشرت على اخلاء المرضى المنومين في الأقسام حتى وصلت آليات الدفاع المدني والتي عملت على ~فرضيه~ إخماد الحريق كما قامت بإخلاء المحتجزين وتأمين سلامة الموقع .

وتأتي ذلك حرصًا من إدارة المستشفى على سلامة المرضى والعاملين والزوار بالمستشفى ، و بهدف قياس جاهزية الجهات المشاركة في التدخل السريع فور وقوع الحادث، ومدى التزامها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها وتدريب العاملين في المستشفى على مهامهم ومسؤولياتهم في عمليات الإخلاء وتعريفهم بأماكن مخارج الطوارئ ونقاط التجمع وأماكن الإيواء، لحين وصول الفرق المشاركة.

الجدير بالذكر بأن هذة الفرضية تأتي ضمن جملة من الخطط الطوارئ المطبقة والمجدولة على مدار العام والتي تباشرها إدارة السلامة والنقل الاسعافي بهدف رفع سقف جاهزية الاستعداد لأي طارئ وسعياً لاستمرارية مفاهيم السلامة .

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com