أمانة الشرقية: إغلاق (75) مُنشأة لمخالفة الاجراءات الاحترازية والتدابير الصحية وضبط (103) مخالفة أمس الاثنين

صحيفة عسير – هدى الشهراني : 

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الاثنين 8/2/2021م (75) مُنشأة، وذلك من خلال الجولات المكثفة والتي بلغت 1741 جولة رقابية، نتج عنها تحرير 103 مخالفة ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية؛ لمخالفتها للتدابير الصحية المرتبطة بـ ” كورونا المستجد”، والتكدس في الأسواق، إضافة لعدم التزامها بإبراز تطبيق ” توكلنا “؛ وذلك تطبيقاً للبروتوكولات الرقابية الصحية والاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وعن فئة بلاغات المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، والمخالفات البلدية الأخرى، فقد تلقى مركز البلاغات 940 خلال الفترة أمس الاثنين 26/06/1442هـ، (60) بلاغ، ما بين وجود زحام داخل منشأة، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، وتقديم الوجبات داخل المنشأة، والنظافة الشخصية للعاملين، وعدم وجود معقمات، وعدم تطهير عربات التسوق.
وأكدت الأمانة بأنها حيث تقف وبشكل دوري على آلية عمل الأسواق والمراكز التجارية وممارستها للعمل في بيئة آمنة للمستهلكين، إذ أنها لا تتوانى عن إغلاق المنشآت المخالفة.
ودعَت الأمانة لضرورة الإبلاغ عن أي تزاحم وعدم تقيد بالإجراءات الاحترازية، أو عدم التباعد الآمن في التسوق، أو أي فئات التكدس والاجتماعات وما يأتي ضمنها، وذلك عبر التواصل على رقم البلاغات المخصص لمثل هذه المخالفات (940)؛ لتحقيق الحماية للبيئة والمجتمع والحد من انتشار جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

“شكراً لعطائك التطوعي”ينظم مبادرة “أسرة العطاء” في مركز جبل حفيت المجتمعي

صحيفة عسير – صالحة آل سيف أقام فريق “شكراً لعطائك التطوعي” بالتعاون مع فريق البراعم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com