“الأرصاد”: تأثر معظم مناطق المملكة بموجة باردة مصحوبة بتقلبات جوية

صحيفة عسير ــ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر معظم مناطق المملكة خلال الـ72 ساعة القادمة بموجة باردة تصحب بتقلبات جوية، اعتباراً من اليوم (الثلاثاء) وحتى الجمعة المقبلة.

وأوضح المركز أن هذه التقلبات الجوية تستدعي الانتباه والتقيد بتعليمات الجهات المختصة الصادرة للعمل بها في مثل هذه الظروف.

وأبان أن الحالة الجوية تتمثل في نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في فترة النهار بمناطق الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة، قد تُصحب بزخات من البرد ابتداء من اليوم على بعض المدن بمناطق تبوك والحدود الشمالية، وتمتد غداً الأربعاء لتشمل مناطق المدينة المنورة وحائل، ومكة المكرمة، والقصيم، والشرقية والحدود الشمالية.

وأشار إلى أنه يُتوقع أن يمتد تأثير الأمطار يومي الخميس والجمعة ليشمل عدداً من مناطق الرياض والشرقية وعسير وجازان والباحة، ونجران، فيما يُتوقع أن تتساقط الثلوج يومي الأربعاء والخميس على مرتفعات تبوك، والأطراف الشمالية لمنطقتي الجوف والحدود الشمالية.

وذكر المركز أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة ابتداءً من مساء غدٍ الأربعاء على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم وسط وشرق المملكة، حيث يُتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى يومي الخميس والجمعة ما بين (-1) درجة و(4) درجات مئوية، وذلك بمناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، وشمال منطقة المدينة المنورة.

وكانت المديرية العامة للدفاع دعت المواطنين والمقيمين لضرورة توخي الحيطة والحذر، خلال الحالة المناخية المرتقبة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة؛ حفاظاً على سلامة الجميع.

للاطلاع على تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com