وكيل ومنسوبو امارة عسير يجربون كرسي المعاقين

صحيفة عسير _ شذى الشهري:

ضمن برامج مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير انطلق أمس من امارة منطقة عسير برنامج ” جرب الكرسي ” وذلك بحضور وكيل امارة منطقة عسير الاستاذ سليمان بن محمد الجريش ، ومدراء العموم ، وعدد من منسوبي الأمارة . وقد قاموا بتجربة كرسي المعوقين الذي يحتوي على أكثر من مضمار مجسد يحاكي بعضاً من الصعوبات التي يمر بها المعوق في حياته اليومية .
وقد أبدى الجريش شكره للجمعية على هذه البادرة التي تعتبر الأولى على مستوى المنطقة قائلاً ” لقد قمنا بتجربة الكرسي من خلال هذا البرنامج ، ولمسنا حقيقة معاناة اخواننا المعوقين ، والتي لا يمكننا بأي حال أن نلمسها مالم نعشها ، ولو للحظات ، وقد أتاحت لنا هذه التجربة الفريدة ذلك ”
وأضاف الجريش ” كم نحتاج بالفعل إلى مثل هذه الأفكار وإلى مثل هذه التجربة التي تتيح للمجتمع المشاركة ، والتفاعل مع رسالة جمعية الأطفال المعوقين وخطواتها في هذا المجال والتي تسعى لتأسيس رؤية جديدة للمشاركة المجتمعية الخيرية التي تهدف من خلالها إلى توسيع مدار الأنشطة التوعوية والاجتماعية .
من جانبه قال مدير مركز الجمعية بعسير الدكتور صالح بن ناصر الحمادي ” يعد برنامج ” جرب الكرسي ” أحد البرامج التي توليها جمعية الأطفال المعوقين أهمية بالغة ، وقد شرف البرنامج بتدشين سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية في اليوم العالمي للإعاقة بمقر مركز جمعية
الاطفال المعوقين بعسير. و اليوم وهو ينطلق من أمارة المنطقة وسيتم تنفيذه في العديد من المؤسسات ، والجهات الحكومية ، والأماكن العامة
، ومحافظات المنطقة ، واثقين بإذن الله بأن يحقق هذا البرنامج أهدافه التي نسعى إليها .
يذكر أن عمر البرنامج أكثر من عشرة أعوام وقد تبنته جمعية الأطفال المعوقين بالرياض وتمت تجربته في العديد من الجهات . وهو الآن يخطو خطواته الأولى عبر مركزها بمنطقة عسير .

DSC02595 DSC02608

 

DSC02623

>

شاهد أيضاً

أنشطة رمضانية تجمع الكبار والصغار بحي قمبر بخميس مشيط

صحيفة عسير _ واس يشهد حي قمبر القديم وسط محافظة خميس مشيط خلال أيام شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com