رفع جاهزية المستشفيات والمراكز المناوبة كإجراء استباقي
 
مدير صحة عسير يوجه المستشفيات والمراكز الصحية بصحة المنطقة للتهيؤ للتقلبات الجوية المتوقعة

صحيفة عسير _ سالم عروي

وجّه سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض العسيري برفع الجاهزية في جميع المستشفيات والقطاعات الصحية التابعة لصحة المنطقة ؛ وذلك كإجراء استباقي يهدف إلى التهيؤ والاستعداد المبكر لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لأي حالة قد تتأثر نتيجة ً للتقلبات المناخية والحالة الجوية التي من المتوقع أن تشهدها أجزاء من المنطقة – بمشيئة الله – خلال الأيام القادمة، وذلك حسب تحذيرات المركز الوطني الأرصاد .

كما وجه العسيري الخدمات العلاجية والصحة العامة
وإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة عسير بمتابعة رفع الجاهزية مع المستشفيات التابعة لصحة عسير والمراكز الصحية المناوبة .

وأوضحت “صحة عسير ” أنه تم البدء في رفع الاستعداد والجاهزية بأقسام الطوارئ بجميع المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة التابعة لصحة عسير .

ودعت ” صحة عسير ” إلى الوقاية من الغبار كونه يعتبر من ملوثات البيئة وله عدة أضرار لاحتوائه جسيمات كحبوب اللقاح والميكروبات ، وتتمثل طرق الوقاية في إغلاق النوافذ والأبواب في المنازل بإحكام ، وتجنب التعرض للغبار إلا للضرورة ، والحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها باستمرار ، كما دعت ” صحة عسير ” مرضى الربو بشكل خاص إلى التأكد من توفر بخاخ الربو الإسعافي بالمنزل ، والالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي ( وذلك في حال صرفه من قبل الطبيب ) ، والتوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة ولم تستجب للبخاخ .

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com