برعاية مجموعة الموسى العقارية
 
١٥ الف مستفيد في الشهر الأول من مبادرة ( الادخار في المسكن )

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

حققت مبادرة (الادخار في المسكن) التوعوية والتثقيفية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة أكثر من 15 ألف مستفيد في شهرها الأول، ما بين حضور عن طريق أون لاين، وبين الحضور الفعلي، وبين مستفيد من المحتوى الخاص بالحملة من خلال أكثر من ١٢فعالية ضمن المبادرة.
وتهدف الحملة التي ينفذها المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة الإسكان ورعاية مجموعة موسى الموسى العقارية لتسليط الضوء على إيجابيات الادخار في المسكن بداية من المساحة التي يُبنى عليها الببت، وانتهاءً بكل التبعات بهذا الموضوع ليكون أسلوب حياة يتخذه السعوديون في البحث وشراء المنزل، وهو الأسلوب العالمي المتبع.
ومن أهداف المبادرة أيضاً تعزيز الوعي المالي بين أفراد المجتمع وإيجاد برنامج موجه لغرض الادخار، ومن أهمها الادخار في المسكن، والذي يمثل أحد العوائق المهمة لدى شريحة من الناس إضافة إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية وتجاوزها لإمكاناتهم.
كما تشمل الأهداف بث الحماس لدى الموظفين والموظفات لتفعيل الادخار على المدى البعيد من وتوحيد السلوك نحو ثقافة الادخار وحث المواطنين على تملك السكن المرحلي الذي يتوافق مع الإمكانات والاحتياجات وتعريف الناس سلبيات ارتفاع المبالغ المطلوبة لتشغيل هذه المساكن الكبيرة من فواتير مرتفعة للكهرباء والماء والصيانة والتحسينات الدورية التي تستنزف الكثير شهرياً أو سنوياً.
وتم تنفيذ المبادرة مع الشركاء من خلال 30 برنامج عبارة عن ندوات وملتقيات وورش عمل ودورات يقدمها نخبة من المتخصصين وأصحاب الخبرة والقرار في هذا المجال من الأكاديميين في عدد من الجامعات ووزارة الإسكان.
وفي هذا الصدد أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة موسى بن عبدالعزيز الموسى العقارية أن المجموعة والشركات التابعة لها سعدت برعاية هذه المبادرة كجزء من تفعيل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، وإيماناً بأهمية رفع توعية وتثقيف المواطن في مجال المسكن والادخار بما يتناسب مع احتياجاتهم، خاصة ان مثل هذا التوجه يخدم مستهدفات رؤية 2030، والتي تهدف إلى تمكين المواطن من تملك المسكن ورفع جودة الحياة في المملكة ودعماً لجهود وزارة الإسكان الرامية إلى توفير المسكن للمواطنين ورفع نسبة التملك.

شاهد أيضاً

عبدالله الدجران لـ” عسير ” : مزاد الجنوب للإبل بنسخته 3 مختلفاً عن النسخ السابقة

النقيع – تقرير – حنيف آل ثعيل : التقت صحيفة عسير الإلكترونية برجل الأعمال عبدالله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com