مدير عام فرع السياحة بعسير يزور بلدة ظهران الجنوب القديمة

صحيفة عسير – سالم عروي :

بالتنسيق مع المجلس البلدي لتفعيل تأسيس جمعية بلدة ظهران الجنوب القديمة والاتفاق والتوقيع على شراكة بين فرع وزارة السياحة والمجلس البلدي والبلدية وجمعية البلدة للمحافظة على القرى التراثية والاثار في المحافظة.
زارصباح اليوم الثلاثاء ١٤٤٢/٨/١٠ مدير عام فرع السياحة بمنطقة عسير المهندس عبدالعزيز آل غانم ومهندس التراث العمراني بمنطقة عسير علي عسيري ومسؤول الآثار بمنطقة عسير الأستاذ علي القرني بلدة ظهران الجنوب القديمة حيث كان في استقبالهم أعضاء جمعية البلدة القديمة؛ وفي بداية الزيارة رحب نائب رئيس الجمعية الأستاذ محمد مهاوش بالزوار الكرام بين أهلهم في ظهران الجنوب مثمناً لهم هذه الخطوة المباركة والتي ستجني ثمارها بإذن الله تعالى.
بعد ذلك تجول الضيوف ومرافقيهم في أرجاء البلدة بدايةً بزيارة المسجد التاريخي ثم ممر السعادة بعدها توقف الضيوف على الإطلالةالزراعية والتي تطل على المزارع والتي قام أصحابها بزراعتها وجني الثمار منها.
ثم تجول الضيوف على المستشفى والشرطة والمدرسة والمحكمة والجمارك والبريد والسجون والتي قام أصحابها بترميمها وتأهيلها لإعادتها إلى طرازها المعماري الفريد.
وقد استمع الزوار من أعضاء الجمعية إلى عدد من المعلومات التاريخية عن أعداد سكانها في الزمن القديم بالإضافة إلى عدد المساكن والمزارع وكيف كانت الحياة الاجتماعية والمعيشية بين افرادها .
وفي ختام الزيارة قام الوفد بزيارة منزل الأستاذ سعيد بن عوض بن مشني أحد البيوت التي قام صاحبه بترميمه وإعادة تأهيل حتى أصبح مزار لجميع زوار البلدة ومقراً لاستقبال الضيوف.

شاهد أيضاً

مجلس الشورى يعقد جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة

صحيفة عسير ــ واس عقد مجلس الشورى اليوم جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com