تحت شعار" #من_حقهم
 
إنسان تطلق حملتها السنوية لرعاية 40 ألف يتيم ويتيمة وأرملة بأكثر من 45 خدمة

صحيفة عسير – نورة دحيّم : 

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” حملتها السنوية لهذا العام تحت شعار” #من_حقهم ، وتستمر إلى نهاية شهر ذي الحجة 1442هـ ، وتهدف الحملة  إلى زيادة الإيرادات المالية للجمعية، واستقطاب متبرعين وأعضاء جدد لكفالة الأيتام ودعم مشاريع الجمعية، ونشر رسالة “إنسان” لكافة القطاعات وشرائح المجتمع. وتحقيق الاستدامة المالية ، وتوفير كافة أوجه الدعم لأبناء وأسر الجمعية، والذين بلغ عددهم نحو 40 ألف يتيماً ويتيمة وأرملة، تقدم لهم الخدمات والرعاية الاجتماعية بأكثر من  45 خدمة عبر 20 فرعا في الرياض ومحافظاتها.

وأوضح المهندس محمد الياسين ، مدير عام جمعية “إنسان” أنه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التنفيذية، ان الجمعية تحرص من خلال حملتها السنوية لهذا العام على تنوع رسائلها، وتعدد أوجه الدعم؛ ليكون متاحاً للجميع الإسهام في رعاية الأيتام والمشاركة في الأجر .

مبينا أن مسمى الحملة لهذا العام يراعي حق اليتيم على مجتمعه، وتقديم المساعدة وأوجه الدعم له، حيث اشتملت حملة #من_حقهم على مجموعة من الوسائل وتضمنت السلة الرمضانية، وزكاة الفطر، وزكاة المال، وهدية العيد، إضافة إلى مشروع الحج والأضاحي، وبإمكان المتبرع اختيار ما يناسبه لدعم مشاريع الجمعية المتنوعة مثل كفالة اليتيم ، وكفالة أم اليتيم، وأوقاف الأيتام.

وقال: أن الجمعية لديها العديد من المبادرات النوعية التي تعنى بالمستفيد وتنقلهم من الرعوية إلى التنموية.

وأشار الياسين إلى أن هناك عدة مشاريع تعمل عليها الجمعية والتي من ضمنها الرعاية السكنية، والصحية، والتعليمية، إضافة إلى برامج التمكين والتوظيف ونادي إنسان الاجتماعي.

وأضاف الياسين أن الجمعية اعتمدت خطة لتنفيذ  حملتها السنوية تضمنت الاستفادة من وسائل الإعلام المختلفة  لنشر رسالتها الإنسانية.

مؤكداً أن الحملة سيتخللها عدد من البرامج الهادفة؛ كالزيارات لرجال الأعمال والداعمين، وجهات القطاع الخاص، واستضافة الأبناء في الإفطارات الرمضانية، وتنظيم برامج وأنشطة متنوعة في نادي إنسان الاجتماعي بما لا يتعارض مع التوجيهات الرسمية المتعلقة باحترازات جائحة كورونا.

وأضاف: سخرت إنسان كافة امكانياتها لنظيراتها من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة للاستفادة من تجربة إنسان التراكمية في خدمة رعاية الأيتام وجمع التبرعات وابتكار البرامج والمبادرات النوعية التي تسهم في صقل اليتيم، وتمكينه بحيث يكون منتج بالمجتمع، وأبوابها دائما مفتوحة لجميع الجمعيات في المملكة .

وجدير بالذكر أن التبرع لمشاريع الجمعية المختلفة يكون عبر متجر إنسان الإلكتروني https://store.ensan.org.sa
حيث يتيح للمتبرع اختيار ما يناسبه من مشاريع لدعمها بكل يسر وسهولة، أو إيداع المبلغ المخصص في حساباتها  البنكية ، أو زيارة أحد فروع الجمعية.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com