أمانة عسير تضبط 3300 كجم من اللحوم المجهولة وغير صالحة للاستهلاك

صحيفة عسير ــ سالم عروي

ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلةً في الفرق الرقابية المسائية موقعاً لتجهيز اللحوم مجهولة المصدر وبطرق عشوائية تفتقر لأدنى مقومات السلامة الصحية والبلدية، إذ تُقدر كمية اللحوم المضبوطة بأكثر من 3300 كجم من اللحوم الحمراء والبيضاء علاوة على ضبط نحو 135 كجم من الخضروات المتعفنة و50 كجم من الطحين الفاسد.

من جهته، أكدت أمانة منطقة عسير أن هذه الجهود الرقابية تأتي للتأكد من سلامة الغذاء ونظامية الاشتراطات الصحية والبلدية داخل هذه المنشآت والعاملين بها، حيث تم اتلاف المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المنشأة .

وتؤكد الأمانة بأن توجيهات أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي تهيب دائما على أنه لا تهاون في متابعة كافة الأنشطة الصحية والتأكد من تقديم أغذية سليمة وصحية والتأكد من طرق الحفظ والتخزين والتداول داخل المطاعم وفق الاشتراطات الصحية.

الجدير بالذكر، فإن الحملات التفتيشية ضبطت الكثير من المخالفات البلدية والصحية داخل هذه المنشآت، حيث تم تطبيق لائحة العقوبات المقررة من قبل مراقبي الأمانة، وستستمر هذه الحملات حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com