أكثر من 500 مستفيد من خدمات مركز اضطرابات النمو والسلوك في بيشة

صحيفة عسير – هدى الشهراني : 

قدم مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة خدماته لـ 550 مستفيدًا، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري.

تفصيلاً ، يسعى المركز لتقديم خدمة نموذجية في تشخيص ومتابعة اضطرابات النمو والسلوك، وتوفير الخدمات النفسية والاجتماعية بجودة عالية، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية وتأهيلية تخصصية مميزة من قِبَل كوادر مؤهلة ومدربة، ممثلة في أطباء استشاريين، وأخصائيين، وأخصائيين نفسيين، وأخصائيين اجتماعيين، ونطق وتخاطب، وعلاج وظيفي وذلك لتطوير نمو وقدرات الأطفال.

كما يتولى المركز مهام التشخيص والتقييم، وبرامج التدخل المبكر، وبرامج التأهيل الطبي لذوي اضطرابات النمو والسلوك، والمعالجة الطبية والدوائية، وبرامج العلاج المتمركزة حول الأسرة، والمتابعة الطبية طويلة الأمد، والمساهمات المجتمعية في برامج التثقيف والتوعية، بالإضافة إلى إطلاق العيادة الافتراضية للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصًا على استمرار استقرار الوضع الصحي للمرضى.

وقد استخدم المركز العيادة المرئية في التواصل مع المرضى وكذلك الهاتف ووسائل وتقنيات التواصل المناسبة، حيث جرى خلالها متابعة الوضع الصحي والنفسي لكل حالة، وإعادة صرف العلاج اللازم لهم.

شاهد أيضاً

للمرة الأولى في المستشفى لطفلين في شهرهما الأول
 
نجاح أول عمليتين في الرأس باستخدام المناظير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

صحيفة عسير – نورة القرني :  نجح الأطباء في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com