وحدة التدريب الطلابي بجامعة الملك خالد تنظم برامج وورشًا متنوعة للطلاب والطالبات

صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة

نظمت وحدة التدريب الطلابي بوكالة جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية خلال العام الجامعي 1442هـ، 7 ورش عمل تسعى إلى تعزيز مهارات الطالب والطالبة الجامعيين في عدة مجالات، وذلك باستخدام الوسائل التقنية عن بعد تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة.

وركزت الوحدة من خلال عدد من هذه الورش في الجانب التربوي على تنظيم ورش تمت جدولة تنفيذها لتتماشى مع الأوقات الاستثنائية للطلاب والطالبات كالاختبارات النهائية وبداية الفصل الدراسي، وقد استفاد منها 1390 طالبًا وطالبة، كذلك استفاد من الورش الخاصة بالجانب النفسي 552 طالبًا وطالبة.

فيما أوضحت المشرفة على وحدة التدريب الطلابي الدكتورة منى عبدالله الشهري أن الورش تميزت بمشاركة نخبة من منسوبي الجامعة التربويين والنفسيين، سعيًا من الوحدة إلى تهيئة الطلاب وتدريبهم على كيفية التعامل مع هذه الظروف خلال مسيرتهم التعليمية، مقدمة شكرها لكل من ساهم في تنفيذ وإقامة هذه الورش.

وأضافت الشهري أنه بناءً على النتائج التي أظهرتها ورش الفصل الأول، تمكنت الوحدة من قياس مدى احتياج الطلاب والطالبات لمثل هذه الورش، بالإضافة إلى تنظيم الوحدة سلسلة برامج خاصة بتأهيل الطلاب الجامعيين لسوق العمل لمدة شهر، والتي تم اختيار مواضيع التدريب فيها بناءً على التقارير الصادرة حديثًا من منصة شبكة التواصل المهنية LinkedIn والمنتدى الاقتصادي العالمي عن أبرز المهارات المطلوبة في سوق العمل للفترة من 2020-2025، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه السلسلة أكثر من 2640 طالبًا وطالبة.

كما أشرفت وحدة التدريب الطلابي على سلسلة ورش عمل أقيمت ضمن برنامج التعاون المشترك مع برنامج باسمح لخدمة المجتمع “متقن” والتي امتدت على مدار 4 أسابيع بواقع 3 ساعات أسبوعيًّا.

وحول برامج التدريب الصيفي الخاصة بالوحدة أوضحت الدكتورة الشهري أن الوحدة تعتزم تدريب ما يقارب 300 طالب وطالبة من 9 كليات مختلفة في عدة جهات تدريب متميزة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا والإمارات العربية المتحدة، “عن بعد”.

يذكر أن وحدة التدريب الطلابي ستختتم أعمال التدريب للعام الجامعي 1442هـ بالتعاون مع البرامج المشتركة خلال الفصل الصيفي أيضًا بإنجاز برنامج التحضير لاختبار “آيلتس” والذي يستفيد منه 30 طالبًا وطالبة في المستويات الأخيرة من مختلف الكليات، إضافة إلى برنامج تطوير اللغة الإنجليزية الذي يستفيد منه 200 طالب وطالبة من مختلف المستويات والتخصصات.

 

شاهد أيضاً

اختتام الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” اليوم عقب منافسة طلابية كبيرة من مختلف مناطق المملكة

صحيفة عسير _ الرياض يختتم اليوم السبت الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” الذي نظمته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com