أمانة عسير تضبط مزرعة دواجن ومسلخ مخالف بالتنسيق مع فرع البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة

صحيفة عسير ــ سالم عروي

ضبطت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية سلطان وبالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة مزرعة لتربية وذبح الدواجن بطرق مخالفة وعشوائية.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط مزرعة دواجن ومسلخ غير نظامي وسط إحدى المزارع بحي المحالة بمدينة أبها تديره عمالة وافدة لا تحمل شهادات صحية وتقوم بتربية وذبح وتسويق الدجاج اللاحم والحمام والبط مجهول المصدر في بيئة مخالفة للاشتراطات الصحية وجرى تطبيق نظام الغرامات والجزاءات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها، فيما تم مصادرة جميع أدوات السلخ في الموقع وإتلاف أكثر من 70 دجاجة مذبوحة كانت مجهزة للتوزيع.

وتم اغلاق الموقع من قبل المختصين ببلدية سلطان تمهيدا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق صاحب المزرعة من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحكم الاختصاص.

وأكد الحميدي أن الأمانة مستمرة في تكثيف جهودها الرقابية على كافة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة وسلامة المواد الغذائية المعروضة.

مشيراً إلى أهمية دور المواطن والمقيم في تعزيز ودعم مسيرة الأمانة في تقديم خدمات بلدية صحية والإبلاغ عن أي نشاط يتنافى مع الاشتراطات البيئية والصحية من خلال رقم الطوارئ 940.

 

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء تُصدر التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للربع الأول من عام 2021م

صحيفة عسير ــ واس أصدرت الهيئة العامة للإحصاء اليوم، التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com