تعليم ظهران الجنوب ينهي المرحلة الأولى من مسابقة (مدرستي تبرمج) بنجاح

صحيفة عسير – سالم عروي :

أنهت إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب المرحلة الأولى من مسابقة “مدرستي تبرمج “؛ للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية والتي أطلقتها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك لنشر ثقافة البرمجة الرقمية وتأهيل الطلبة للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية، كما تهدف المسابقة إلى اكتشاف مواهب الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في مجال البرمجة وتعزيز الابتكار والإبداع لديهم واستخدامها في مجالات التدريس لرفع مستوى أداء البرمجة والمعرفة الرقمية في المجتمع التعليمي.

ونفذت الإدارة عدد من البرامج التدريبية استهدفت عددا من منسوبي التعليم والطلاب وأولياء الأمور تضمنت آلية التسجيل في مسابقة مدرستي وكيفية المشاركة خلال المرحلة الأولى من المسابقة، كما نفذت ورش عمل ولقاءات لمناقشة أهم الميسرات والمعوقات للمشاركين في مسابقة (مدرستي تبرمج )، وإبراز أهمية المسابقة في تعزيز ثقافة البرمجة وترسيخ مفهوم التحول الرقمي لدى الطلبة.
وتنفذ المسابقة على مرحلتين ، تمت المرحلة الأولى خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، أما المرحلة الثانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام القادم.
وقد قدم سعادة مدير التعليم شكره وتقديره للجنة التنفيذية للمسابقة ولقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الذين شاركوا في المسابقة على جهودهم وتميزهم في المسابقة.

شاهد أيضاً

التدريب التقني بعسير يعلن موعد القبول الإلكتروني الموحد

صحيفة عسير ــ واس أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير اليوم، فتح باب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com