“القحطاني ” رئيسا للجمعية العربية لزراعة الكبد

صحيفة عسير – عزيزة عبدالله : 

 

اختير استشاري جراحة الكبد والبنكرياس وزراعة الأعضاء مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد سعد القحطاني لرئاسة الجمعية العربية لزراعة الكبد.
وكان الدكتور القحطاني قد تولى عدة مناصب في الجمعية منها السكرتارية العامة للجمعية العربية لزراعة الكبد عام 2016 ، كما تم تعيينه رئيساً منتخباً للجمعية عام 2018 ثم تم اختياره حاليا كرئيس للجمعية .
ويعكس اختيار الدكتور القحطاني رئيسا للجمعية التطور الكبير الذي تشهده المملكة في مجال زراعة الأعضاء عموما وزراعة الكبد خصوصا، حيث تعتبر من الدول المتقدمة في الوطن العربي والشرق الأوسط في هذا المجال .وهذا بفضل الدعم اللا محدود من قيادة المملكة لتحفيز وتطوير القطاع الصحي وتشجيع التبرع بالأعضاء بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

هذا ويشغل الدكتور القحطاني منصب رئيس الجمعية العربية لزراعة الكبد، إضافة لمنصب مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وكذلك رئيساً للجنة الوطنية لزراعة الكبد، حيث يشهد المركز تطورا في الخدمات المقدمة للمرضى من أصحاب القصور العضوي ومن هم بحاجة لزراعة الأعضاء، كما حقق المركز انجازات وقفزات نوعية في مجال زراعة الأعضاء تنافس أعرق مراكز الزراعة في العالم العربي.

وتعتبر الجمعية المنصة العلمية لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والتحديات العلمية المتعلقة بأمراض وزراعة الكبد في الوطن العربي.

وتم عقد سبعة مؤتمرات علمية منذ تأسيس الجمعية كان اخرها في الخبر عام 2018 ، وكان المؤتمر برئاسة الدكتور محمد القحطاني واستضاف المؤتمر حينها متحدثين من مختلف أرجاء العالم العربي والعالم .

الجدير بالذكر أن الجمعية العربية لزراعة الكبد هي جمعية تأسست عام 2006 وتضم مراكز الزراعة والأطباء المختصين بزراعة الكبد في الدول العربية .

شاهد أيضاً

جمعية وصال تقدم 120 ألف ودورة تدريبة للشباب المقبلين على الزواج

  صحيفة عسير – عبدالله آل جدران :    نفذت جمعية البر الخيرية بمركز الثنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com