“تجمع الشرقية الصحي يفعل عيادة المشورة الدوائية الافتراضية”

صحيفة عسير – عزيزة عبدالله :
فعل تجمع الشرقية الصحي عيادات المشورة الدوائية الافتراضية في (7) مستشفيات تابعة له، بمشاركة صيادلة متخصصين لتقديم الاستشارات المتعلقة بأدوية المستفيدين وخططهم العلاجية، ومناقشتها معهم والإجابة على كافة استفساراتهم عبر الاتصال المرئي، وذلك يأتي استكمالاً لجهود التجمع في تحقيق أهداف التحول الصحي والصحة الرقمية من خلال برنامج “الطب الاتصالي”.

شمل التفعيل مجمع الدمام الطبي ومستشفى القطيف المركزي ومستشفى الجبيل العام والمراكز الصحية التابعة لهم، إضافةً لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام و مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ومجمع إرادة للصحة النفسية بالدمام ومستشفى العيون التخصصي بالظهران، حيث خدمت هذه العيادات مستفيدي المنشآت من مرضى ومراجعين، وذلك بتقديم شرح تفصيلي لهم عن كل ما يخص الخطط الدوائية الخاصة بهم.

وذكرت د. ندى القضيب “رئيس شؤون الرعاية الصيدلانية ودليل الأدوية بتجمع الشرقية الصحي”: “تستهدف عيادات المشورة الدوائية بشكل أساسي المرضى الذين يصرف لهم أكثر من أربعة أنواع من الأدوية، والمرضى الذين يستخدمون أدوية عالية الخطورة، إضافةً للمرضى الذين يستخدمون أدوية تخصصية مثل زارعي الأعضاء ومرضى السرطان، كذلك المرضى الذين يستخدمون أدوية عن طريق الأجهزة مثل البخاخات، ومن يواجهون صعوبة في الانتظام بأخذ الأدوية الخاصة بهم، ويتم تحويل المرضى المعنيين عن طريق الطبيب المشرف على حالة المريض أو الصيدلي أو المريض نفسه إذا كان بحاجة لشرح أو استشارة دوائية”.

فيما أكد أ. جمعان الزهراني “مدير الرعاية الصيدلانية في تجمع الشرقية الصحي”: “يسعى تجمع الشرقية الصحي لأن يتم تفعيل عيادات المشورة الدوائية في باقي مستشفيات التجمع وكذلك لمرضى الرعاية الأولية، بحيث تصبح الخدمة قريبة لكل مستفيد، ومتوفرة في كافة المراكز الصحية، وبأن تكون إجراءات التحويل سهلة وسريعة بالتماشي مع تطبيق “وصفتي” الذي يعتبر مفعل في كافة مراكز الرعاية الأولية التابعة للتجمع تقريباً، حيث يتم تحويل المرضى لعيادة المشورة الدوائية الافتراضية المفعلة في المستشفى المرجعي في الشبكة الصحية”، وأضاف الزهراني: “ما كان هذا الإنجاز ليتم بدون دعم القائمين على مشروع الطب الافتراضي في التجمع، وتفاعل مسؤولي الرعاية الصيدلانية في المنشآت الصحية، الذين كان لهم دور محوري في نجاح البرنامج.

شاهد أيضاً

النائب العام يفتتح نيابة مطار الملك خالد بالرياض

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك افتتح معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com