المبادرة تستمر ليومي الإثنين والثلاثاء
 
محافظ بيشة يدشن انطلاق مبادرة ” متعففون ” من المخدرات

 

 

صحيفة عسير – تغطية – حنيف آل ثعيل ، عبدالله آل جدران :

تصوير – حنيف آل ثعيل ، رسيل العبدالله :

دشن محافظ بيشة المكلف الاستاذ سعيد بن ناصر الطلوق ، وبحضور عدد من المسؤولين، والإعلاميين والإعلاميات ، مساء أمس الأحد الموافق ١٤٤٢/١١/١٧هـ ، انطلاق مبادرة توعوية عن المخدرات ، قام بتنظيمها فريق متعففون التطوعي مع الجهات المختصة ، ويقع فريق متعففون التطوعي تحت مظلة جميعة البر الأهلية ببيشة ، وكانت هذه المبادرة تحت شعار ” قادرين أن نكون منها ناجين ” ، وقد أقيمت المبادرة في مركز الأمير منصوو بن مقرن الثقافي ،وذلك وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية .

وكانت الجهات المشاركة في هذه المبادرة : إدارة مكافحة المخدرات ، إدارة السجون ، الشؤون الصحية ، الشرطة ، البلدية ، التنمية الاجتماعية ، إدارة التعليم ، جامعة بيشة ، كلية التقينة بنين ، كلية التقنية بنات .

وتنطلق هذه المبادرة من اليوم ١٤٤٢/١١/١٧هـ ، وتسستمر يومي الإثنين والثلاثاء ، بالتوعية عبر مواقع التواصل ، والمنصات الحكومية ، والتعليمة ، والصحافة والإعلام ، والمؤثرين في التواصل الإجتماعي.

وأثناء وصول المحافظ كان في استقباله مدير تعليم بيشة الاستاذ خالد الغامدي ، وقائدة فريق متعففون التطوعي الاستاذة روابي القحطاني ، حيث شكرت المحافظ على جهوده خلال هذه المبادرة ، كما قامت بشرح الهدف من هذه المبادرة ، والتي أشاد بها مكتب سمو أمير منطقة عسير التطوعي، بعد ذلك قام المحافظ بقص شريط انطلاق مبادرة ” قادرين أن نكون منها ناجين ” .

حيث عُزف السلام الملكي ، ثم بدأ الحفل بتقديم من الإعلامي المميز عبدالعزيز آل نغاش ، ثم آيات من الذكر الحكيم ، تلا ذلك كلمة قائدة فريق متعففون التطوعي الاستاذة روابي القحطاني حيث تحدثت قائلة : جاءت فكرة هذه المبادرة من واجبنا الوطني ، حيث تحتم علينا التوعية عن المخدرات لكل أفراد المجتمع رجال ونساء ، كبار وصغار ، وقدمت ” القحطاني ” شكرها وتقديرها لـ” عراب الأعمال التطوعية ” صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، كما شكرت محافظ بيشة الاستاذ سعيد الطلوق على جهودة في هذه المبادرة ، وكذلك شكرت قائدة فريق متعففون، رئيس مجلس جمعية البر الأهلية الشيخ ناجي السبيعي على جهود الجمعية مع الفريق في كل مبادرة .

وأكدت ” القحطاني” : أن برنامج المبادرة ينطلق لمدة ثلاثة أيام من تاريخ ١٩،١٨،١٧ ، من شهر ذو القعدة ، بالتوعية عبر مواقع التواصل ، والمنصات الحكومية ، والتعليمة ، والصحافة والإعلام ، والمؤثرين في التواصل الإجتماعي .

وأشارت ” القحطاني ” : أن فريق متعففون سيقدم بإذن الله عدد من الساعات التطوعية لكل من شارك في المبادرة ، مشيرة بالتعاون مع عدد من المتطوعين مشكورين سيقومون بنشر باركود التوعية في الطرقات الرئيسة ، بالتعاون مع الشرطة .

وذكرت ” القحطاني ” قائلة : سيكون في كل نهاية يوم في التوعية طرح أسئلة وسحب على جوائز تحفيزية للمشاركين .

واختتمت ” القحطاني ” كلمتها بالشكر والتقدير لكل من عمل في إنجاح هذه المبادرة ، من جميع الجهات المشاركة، وكذلك الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في المبادرة ، مؤكدة أن ختام المبادرة بإذن الله ، وتكريم الجهات المشاركة سيكون بتاريخ ١٤٤٢/١١/٢٤هـ .

وقد ألقى رئيس مجلس جمعية البر الأهلية الشيخ ناجي السبيعي كلمة بهذه المناسبة ، قدم من خلالها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أ مير منطقة عسير ، كما شكر محافظ بيشة على رعايته لهذه المبادرة ، وأيضاً شكر جميع مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في هذه المبادرة ، كما شكر أيضاً قائدة فريق متعففون التطوعي الاستاذة روابي القحطاني ، على جهودها مع طاقم فريقها المتميز ، وقال أن جمعية البر الخيرية من منطلق مسؤوليتها تجاه افراد المجتمع في محافظة بيشة ساهمت بمشاركة فعالة في هذه المبادرة .

وقال ” السبيعي ” : تعتبر آفة المخدرات من المشكلات الكبيرة وذلك لمالها من تأثير في أفراد المجتمع ، واعاقتها مسيرة التقدم والأستقرار ، وقد حرمت شريعتنا الإسلامية تعاطي المخدرات ، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع .

 

وفي ختام البرنامج ألقى محافظ بيشة كلمة في هذه المناسبة حيث ، قدم شكره وتقديره لأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال على مايقدم من جهود ، كما شكر قائدة فريق متعففون التطوعي وجميع عضوات الفريق على تنفيذ هذه المبادرة ، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة ، كما نوّه المحافظ بحرص القيادة الرشيدة والجهود الكبيرة التي تبذلها لمكافحة المخدرات والحدّ من انتشارها ومنع ترويجها وتعاطيها ، وبعد ذلك قام ” الطلوق ” بجولة في المعرض المصاحب ، حيث استمع إلى شرح من إدارة مكافحة المخدرات في محافظة بيشة عن المخدرات وأضراها ، ثم استمع أيضاً بشرح عن آفة المخدرات من المسؤولين في ركن المنظم من قبل مستشفى الصحة النفسية والرعاية المديدة بصحة بيشة ، وفي الختام استمع المحافظ إلى شرح آخر في ركن سجون بيشة المقام بهذة المناسبة ، ثم بعد ذلك ودع الجميع بمثل ماستقبلوا من حفاوة وتكريم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة بيشة يقدم واجب العزاء في وفاة الزميل ظافر سعدان

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : قدم وكيل محافظة بيشة الأستاذ سعيد بن ناصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com